مصدر أمني تركي: إيران لا ترغب باستمرار تطبيع تركيا مع الأسد

402

قال مسؤول أمني تركي: إن إيران لا ترغب في تحقيق تقدُّم في عملية التطبيع بين أنقرة والنظام السوري إلا إذا كانت طرفاً رئيسياً بها، وهو ما يفسر تأجيل اجتماع وزيرَيْ خارجية تركيا والنظام والتصريحات الصادرة عن الأخير ضد الحكومة التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف المسؤول أن استمرار المشاكل بين تركيا والنظام السوري يوفر مساحة لإيران التي لا تريد أن تفقد المنطقة التي فازت بها في البلاد وفق ما نقلت شبكة بي سي سي.

وبحسب المسؤول فإن إيران تغذي الصحافة الدولية بأخبار سلبية عن المحادثات، وتنشر مزاعم غير صحيحة حول الموضوع مثل الأخبار التي تقول إن بشار الأسد لا يريد لقاء أردوغان.

وبحسب الشبكة فإنها حصلت على معلومات من مصادر في طهران، تشير إلى أن إيران تريد أن تشارك في عملية التطبيع ودعمها، فقط حيث يكون لها رأي ولهذا السبب، ترسل رسائل إلى أنقرة مفادها أنه بإمكانها لعب دور بناء في المحادثات.

وكانت تركيا قد بدأت بخطوات جادة من أجل التطبيع مع نظام الأسد حيث تم عقد اجتماعات عديدة معه من أجل التوصل لحل سياسي كما تقول تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط