ضد الجولاني والأسد.. مظاهرات مستمرة في إدلب والسويداء

إدلب السويداء
2٬669

شهدت مدن إدلب وبنش وكللي وكفرتخاريم شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة عقب صلاة الجمعة، مظاهرات حاشدة استمرارًا للاحتجاجات الشعبية المطالبة بتنحي أبو محمد الجولاني، قائد هـ.ـيئة تحرير الشام.

وإلى السويداء حيث خرجت مظاهرة في ساحة الكرامة في السويداء لليوم الـ 282 على التوالي للمطالبة بإسقاط نظام الأسد، وتطبيق القرارات الأممية.

 

اقرأ أيضاً: “بيدرسون” يبحث الحل السوري مع الاتحاد الأوروبي في اجتماع بوخارست

وطالب المتظاهرون في إدلب في برفع القبضة الأمنية عن المدنيين والإفراج الفوري عن المعتقلين حيث حمل المحتجون لافتات ورددوا شعارات تنادي بالحرية وإنهاء الاستبداد، مؤكدين على مطالبهم بالإصلاح والتغيير.

في المقابل، فرضت هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام طوقًا أمنيًا على مدينتي إدلب وبنش لمنع التقاء المظاهرات ومنع المتظاهرين من التحرك بحرية. وقد استخدمت الهيئة القوة في بعض الحالات لتفريق التجمعات، ض إلى تصاعد التوترات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وتعكس هذه الاحتجاجات تصاعد الغضب الشعبي تجاه سياسات هيئة تـ.ـحرير الشام، وسط اتهامات للجولاني بالاستبداد واستخدام القوة ضد المدنيين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط