مظلوم عبدي: تركيا قد تشن عملية عسكرية باتجاه عين العرب

610

قال قائد ميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد) مظلوم عبدي: إن تركيا قد تشن عملية عسكرية برية باتجاه مدينة عين العرب بريف حلب شمال سورية.

وأعرب عن أسفه من الرد الضعيف لروسيا والولايات المتحدة على الغارات الجوية التركية الأخيرة.

وأضاف عبدي في مقابلة مع المونيتور أن قسد  لا علاقة لها بتفجير إسطنبول، مؤكداً أنه يريد الوصول إلى علاقات جوار سليمة مع تركيا.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأشار عبدي إلى أن تركيا ستنفذ عملية عسكرية جديدة إذا لم يكن هناك جهد حقيقي لوقف التهديدات التركية، وخاصة من جانب الولايات المتحدة وروسيا، مشيراً إلى أن تحذيرات واشنطن وموسكو ليست كافية لردع المزيد من الهجمات التركية.

وأردف: لن يقوم الأتراك بأي هجوم بري بدون الحصول على الضوء الأخضر من واشنطن أو موسكو.

ونوه إلى أن إحدى الغارات التركية وقعت قرب المقر الرئيسي لقيادة قسد المجاور لقاعدة التحالف الدولي في الحسكة، موضحاً أن طائرة مسيرة نفذت غارة على بعد حوالي 500 متر من المقر.

وصرح الرئيس التركي أردوغان الإثنين، بأن العمليات في شمال سوريا والعراق لا تقتصر على الحملة الجوية، فيما ستجري مباحثات بشأن مشاركة القوات البرية.

وقال أردوغان: أجريت اتصالات دبلوماسية مع دول لها وجود في شمال سوريا والعراق، واتخذت خطوات في هذا الصدد.

وشدد الرئيس التركي على أن روسيا لم تلتزم باتفاق سوتشي الخاص بإخراج الإرهابيين من المنطقة وقيل لهم عدم التزام الصمت حيال ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط