معبر تل أبيض يعلن أن فترة البقاء في سورية أصبحت ثلاثة أشهر

1٬972

أصدر معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا بياناً أعلن فيه عن رفع فترة البقاء الإلزامية في سورية إلى ثلاثة أشهر، للقادمين من الولايات التركية المنكوبة جراء الزلزال.

وقال المعبر في البيان الصادر اليوم الأربعاء: إن القرار سيبدأ العمل به اعتبارًا من اليوم، بينما سيحق لمن دخل قبل هذا التاريخ العودة إلى تركيا بعد مضي شهر واحد على دخوله إلى سوريا، بموجب الإجازة المخصصة لمتضرري الزلزال من اللاجئين السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكانت المعابر السورية مع تركيا قد أعلنت عن السماح لجميع السوريين المقيمين في جميع الولايات التركية من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) بالزيارة المؤقتة إلى سوريا.

واشترطت المعابر على أن تكون أقل مدة لبقائهم شهرًا واحدًا من تاريخ الدخول ثلاثة أشهر عبر معبري باب الهوى و تل أبيض فقط وألا تتجاوز فترة وجودهم ضمن الأراضي السورية مدة ستة أشهر على الأكثر.

بعد الزلزال…متلازمة الهرس تصيب عدداّ من الناجين

ومنذ اليوم الأول لموعد فتح الإجازة المشروطة إلى سوريا، عاد مئات السوريين عبر معبر تل أبيض ومع سماح العديد من المعابر الإضافية بعبورهم نحو الشمال، ارتفعت الأعداد لتتجاوز الآلاف.

ووصل عدد الأشخاص الذين دخلوا الأراضي السورية بموجب الإجازة عبر معبر باب الهوى إلى 10208 أشخاص، وعبر باب السلامة 3721 شخصًا، وعبر تل أبيض 5742 شخصًا، وعبر معبر جرابلس 4431 شخصًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط