معبر جرابلس مغلق أمام العائدين من تركيا إلى الشمال السوري

3٬612

أعلن المجلسان المحليان في مدينتي الباب وجرابلس بريف حلب الشرقي عن توقف استقبال الطلبات من السوريين في تركيا، من حمَلة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك)، للحصول على إجازة لزيارة بلادهم وفق شروط ومدة زمنية محددة.

ونقلت مواقع إعلامية تصريحات رئيس المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، محمد هيثم الزين الشهابي التي تحدث فيها عن توقف منح الإجازات للسوريين في تركيا لزيارة الشمال السوري، من دون معرفة إمكانية استئناف العمل بالقرار مجدداً.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وعن مصير السوريين الذين قدموا إلى بلادهم بموجب الإجازة، وما زالوا في سوريا، قال الشهابي في حديث مع موقع تلفزيون سوريا، إنّ “كل زائر يحق له العودة إلى تركيا طوال فترة إجازته”. بحسب ما نقل موقع تلفزيون سوريا.

وأكد أنه في حال لم يعد الزائر إلى تركيا خلال فترة إجازته، سيعتبر الشخص من ضمن العائدين إلى سوريا طوعياً، إلا إذا كان هناك ظرف طارئ.

اقرأ أيضاً: مسؤولة أمريكية تنفي نية أمريكا سحب قواتها من سورية

ويذكر أنه في الخامس من شهر تشرين الثاني الماضي، أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

ومن ضمن شروط الإجازة، دفع رسوم للمجلس بقيمة 200 دولار أميركي عن كل شخص طفلاً كان أو كبيراً.

كما يجب أن تكون مدة الإجازة 30 يوماً كحد أقصى، ويسمح بالدخول والعودة في الوقت الذي يناسب المسافر خلال هذه المدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط