معبر جرابلس يستأنف دخول السوريين لقضاء الإجازة

3٬490

استأنف معبر جرابلس الحدودي مع تركيا بريف حلب الشرقي، اليوم الاثنين الحجز لدخول السوريين من أصحاب الجنسية المزدوجة وحاملي كيملك غازي عنتاب لقضاء إجازة في بلادهم.

وجاء في بيان نشره المعبر على موقع فيسبوك أنه تم إعادة فتح رابط الحجز للمجنسين وأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” الصادرة عن ولاية غازي عنتاب.

من جهة أخرى لم يعلن المعبر عن أي تفاصيل إضافية أو شروط جديدة بخصوص الراغبين بالدخول إلى الشمال السوري.

رابط الموعد: من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا

كما لم يعلن أي معلومات جديدة بخصوص استئناف أو إلغاء إجازات حاملي كيملك باقي الولايات التي تم الإعلان عنها أواخر العام الماضي عن طريق المجالس المحلية، والتي يشترط على الزائر دفع مبلغ 200 دولار للدخول

إعلان سابق لولاية غازي عينتاب

يذكر أنه في أواخر شهر أيلول عام 2021 أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية فتح الباب أمام اللاجئين السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عنها بالدخول إلى بلادهم مرتين سنوياً خارج إجازة العيد التي كانت تمنحها تركيا لعموم السوريين.

وحصرت الولاية عملية دخول وخروج السوريين من معبر جرابلس الحدودي بريف حلب المقابل لمعبر قرقميش في الجانب التركي.

وفيما بعد وتحديداً في شهر آذار عام 2022، أعلن معبر جرابلس الحدودي رفع عدد الزيارات السنوية المسموح بها لحاملي كيملك غازي عنتاب إلى 6 زيارات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

إحصائيات

وبحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن المعبر فإن 76 ألفاً و262 سورياً دخلوا إلى الشمال السوري خلال عام 2023 بموجب إجازة غازي عنتاب.

تجدر الإشارة إلى أن جميع الإجازات من وإلى تركيا تم تعليقها أواخر شهر كانون الثاني الماضي، وذلك قبيل الانتخابات المحلية في تركيا والتي جرت في 31 آذار الماضي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط