معبر جرابلس يصدر قرارًا مهمًا للراغبين بدخول تركيا لهذه الفئة

0 607

أصدرت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شرق محافظة حلب أمس الإثنين 4 كانون الثاني قرارًا جديدًا بخصوص السوريين الراغبين بدخول الأراضي التركية.

وحددت الإدارة في بيان نشرته أمس الإثنين على صفحتها الرسمية رصدته (صحيفة حبر) فئةً واحدةً يشملها القرار، وهي أصحاب إجازة 2020 ممّن دخلوا إلى الأراضي التركية ولم يتمكنوا من العودة بسبب جائحة كورونا .

وقالت في بيانها: “تمت إعادة فتح المعبر لعودتكم نحو الأراضي التركية بدءًا من تاريخ الثلاثاء الموافق ل 1/5 وحتى تاريخ 1/31 /2020 مع إجراء فحص طبي في مدينة جرابلس والتوجه في اليوم التالي للمعبر للدخول نحو الأراضي التركية “.

وكانت إدارة معبر جرابلس قد أصدرت يوم 4 كانون الأول العام الماضي قرارًا سمح بموجبه للعالقين في سورية بسبب كورونا من أصحاب إجازات العيد بالعبور إلى تركيا بعد إجراء فحص طبي.

وقد تم في وقت سابق يوم 24 أيلول الماضي إصدار قرار بتعليق عودة السوريين إلى تركيا للذين دخلوا سورية لقضاء إجازة عيد الفطر حتى إشعارٍ آخر؛ بسبب إجراءات الوقاية من كورونا التي تتبعها تركيا.

ويصل معبر جرابلس مدينة جرابلس شرق حلب بمدينة (قرقاميش) التركية، وكان يعمل يوميًا بمعدل سبع ساعات وسطيًا، ويستخدم للحركة التجارية وعبور المرضى وتنقل المسافرين بين تركيا وسورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط