معبر جرابلس يعلن فتح إجازات للسوريين الحاملين كملك إحدى الولايات التركية

0 560

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شرقي حلب عن فتح باب الإجازات للسوريين في الداخل التركي، الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة لإحدى الولايات التركية.

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شرقي حلب عن فتح باب الإجازات للسوريين في الداخل التركي، الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة لإحدى الولايات التركية.

وأصدرت إدارة المعبر اليوم الثلاثاء بيانًا أكدت فيه فتح باب التسجيل على الإجازات إلى سورية، لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الصادرة عن ولاية غازي عنتاب فقط.

وحددت إدارة المعبر جملة من الشروط يجب تحقيقها لدخول السوريين ضمن الإجازة، التي ستُمنح مرتين في العام فقط.

وبحسب الشروط يجب أن يكون المتقدّم للحصول على إجازة قد أتمّ جرعتي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، وأن يتقيد بالوقت المحدد للدخول إلى سورية والعودة إلى تركيا، تجنبًا لإبطال الكملك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المعبر أنه يتم الحجز لجميع أفراد العائلة، وبرسم اشتراك 20 ليرة تركية لكل شخص، ويُعفى من الرسوم مَن هم دون سنّ 11 عامًا.

وحث البيان الأشخاص الذين سيتقدمون إلى الدخول ضمن الإجازة بالمحافظة على وثيقة الدخول التي يتم ختمها في الجانب التركي، لأن فقدان الوثيقة يلغي العودة إلى تركيا، حسب ما ذكرته إدارة المعبر.

كما جاء ضمن الشروط أنه على النساء الحوامل إحضار تقرير طبي في حال ولادتها داخل سورية.

تفجيران وسط مدينة جرابلس يوقعان قتلى وجرحى

وأكدت إدارة المعبر أن الدخول من الجانب التركي سيتم حصرًا عبر معبر جرابلس، وكذلك العودة ستتم منه فقط.

وفي وقت سابق أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية عن سماحها للسوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من الولاية بالدخول إلى الأراضي السورية ضمن إجازة سنوية منفصلة عن إجازة العيد التي أقرتها السلطات التركية هذا العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط