معهد أمريكي: مبادرة خطوة بخطوة التي يرعاها بيدرسون فاشلة

0 64

أكد معهد دراسات أمريكي أن مبادرة خطوة بخطوة التي ينفذها المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، فاشلة وفق جميع المعايير.

وبحسب “معهد بروكينغز” الأمريكي، فإن نظام الأسد ارتكب جرائم حرب، ومارس القتل الجماعي بحث السوريين، واستخدم الأسلحة الكيماوية، وهجر قسرياً الملايين منهم.

نظام الأسد يواصل مسرحية التسويات ويوهم الشبان بأن الخدمة الإلزامية ستكون في بلداتهم

وقال في تقرير له: إنه تم القبول بمبادرة خطوة بخطوة كإطار للتطبيع مع نظام الأسد، والنتيجة ستكون محو مسؤولية نظام الأسد عن تدمير سورية وقتل المدنيين وتهجيرهم.

وأضاف أن روسيا تسعى وتعمل لمحو الأدلة التي تدين نظام الأسد، وتدين روسيا بقتل المدنيين، وتدمير سورية وتهجير أهلها.

ولفت إلى أنه من غير الممكن أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوربية متواطئة بأي شكل من الأشكال مع هذه الجهود التي تبرئ نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المعهد أنه ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية تفعيل العقوبات المفروضة على نظام الأسد بشكل أكبر.

مشيراً أن تخفيف العقوبات يكون في حال كان هناك تقدم في عملية الانتقال السياسي، والقيام بغير ذلك هو إشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية غير مبالية بجرائم نظام الأسد.

يذكر أن المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون طرح مبادرة خطوة مقابل خطوة، بزعمه أنها تهدف إلى إحراز تقدم في العملية السياسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط