مقتل مرافق نصر الله السابق بغارة إسرائيلية في دمشق

1٬086

أفادت وسائل إعلام لبنانية بمقتل ياسر قرنبش، المعروف بلقب “الحاج أبو الفضل”، المرافق السابق للأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته على طريق يعفور بدمشق.

وذكرت قناة LBCI اللبنانية أن الغارة الإسرائيلية استهدفت سيارة قرنبش على طريق دمشق بيروت.

ونشرت ميليشيا حزب الله نعوة رسمية لياسر نمر قرنبش (أمين)، من مواليد 1970 في بلدة زوطر الشرقية بجنوب لبنان، دون تحديد مكان مقتله كما جرت العادة في نعوات الحزب.

اقرأ أيضاً: أبرز مطالب الحراك الشعبي في الشمال السوري

وأوضحت القناة 14 الإسرائيلية أن الغارة استهدفت قيادياً في قوة الدفاع الجوي لميليشيا حزب الله.

بينما أشار موقع “جهان اسلام” المقرب من الحرس الثوري الإيراني إلى أن “الحاج ياسر” كان من كبار أعضاء ميليشيا حزب الله، وقاد عملية تحرير جنوب لبنان في محور مرجعيون عام 2000 وكان مسؤولاً عن محور الغندورية في معركة 2006.

وأظهرت تسجيلات مصورة احتراق سيارة من نوع جيب على طريق يعفور بدمشق.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد بأن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص داخل السيارة المستهدفة، دون الكشف عن هوياتهم.

وفي منتصف الليلة الماضية، شنت إسرائيل غارة جوية استهدفت نقاطاً عسكرية في مدينة بانياس شمالي طرطوس، بالتزامن مع وصول سفينتين إيرانيتين إلى الساحل السوري.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية: لقاء مرتقب بين أردوغان والأسد في أيلول

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن “العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي بانياس، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط المدينة”، مضيفة أن “العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وأشارت حسابات وسائل إعلام محلية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الغارات استهدفت نقطة عسكرية في منطقة عرب الملك باتجاه شاطئ مدينة بانياس، واستهدفت منظومة للدفاع الجوي تابعة للميليشيات الإيرانية، بالتزامن مع وصول السفن الإيرانية إلى ميناء اللاذقية.

وتداولت الحسابات صوراً ومقاطع فيديو تظهر انفجارات واندلاع النيران في مواقع غير محددة بدقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط