مناورات عسكرية برعاية التحالف الدولي شرق سورية

0 501


كشفت مصادر إعلامية عن مناورات عسكرية ليلية مشتركة جرت بين التحالف الدولي وفصيل مغاوير الثورة في منطقة التنف شرق سورية.

وبحسب المصادر فإن المناورات جرت ليلاً بين التحالف الدولي ومغاوير الثورة الذي نشر تسجيل مصور للمناورات الليلية وقد استخدم فيها منظومة هيمارس الصاروخية الأمريكية.

وقالت المصادر إن العقيد واين ماروتو غرد على حسابه في تويتر قائلاً: “إن قوات مغاوير الثورة الشريكة في سورية ساعدت التحالف الدولي على إدخال العام الجديد بقذيفة هاون وصواريخ (Himars).

ونوه العقيد إلى أن التحالف الدولي لا يزال ثابتاً في التزامه بدعم شركائه في سورية لدحر تنظيم داعش، موضحاً أن سلاح الجو الأمريكي أجرى مناورات عسكرية لحماية المنطقة من أي تهديد.

وتطرق ماروتو إلى عمليات التحالف الدولي في كل من العراق وسورية، مؤكداً أن 55 عملية نفذها شركاء التحالف ضد داعش، منوها إلى أنه تم ردع 31 قيادي في داعش، و 56 إرهابيا من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المدنيين.

يذكر أن نشاط تنظيم داعش عاد للواجهة من جديد في البادية السورية شرق البلاد، ويهاجم عناصر التنظيم بشكل مستمر المليشيات المتواجدة شرق سورية من بينها المليشيات الإيرانية والروسية ومليشيا قوات الأسد وقوات قسد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط