منسقو الاستجابة: تواصل تسجيل حالات الانتـ.ـحار في المناطق المحررة

2٬288

أكد منسقو استجابة سورية أن المناطق المحررة تواصل تسجيل عدد من حالات الانتـ.ـحار ضمن السكان المدنيين في وذلك بسبب سوء الأحوال المادية للأهالي والنازحين.

وقال الفريق في بيان له اليوم الأحد: إن حالات الانتـ.ـحار هذه تأتي نتيجة الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها المدنيين في المنطقة من حالة النزوح المستمر واستمرار الضائقة المادية وحالة القلق الدائم المتواصلة من انقطاع مصادر الدخل أو النزوح من جديد.

حـ.ـزب الله يتجه إلى السويداء لإنشاء مصانع كـ.ـبتاغون

وأضاف الفريق أنه خلال الـ24 ساعة السابقة تم تسجيل حالتي انتـ.ـحار في المنطقة من قبل مدنيين، ليرتفع عدد الحالات الموثقة لدى منسقو استجابة سورية 25 حالة بينهم 6 حالات باءت بالفشل منذ مطلع العام الجاري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار البيان إلى أن معظمهم من فئة النساء لعدم وجود من يساعدهم على تخطي الصعوبات التي يعانون منها واليافعين الغير قادرين على التعامل مع المصاعب والضغوط المختلفة التي تواجههم.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة مساندة المدنيين والنازحين وتأمين المتطلبات الأساسية لهم وخاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية والتهديدات المستمرة بقطع المساعدات الإنسانية عن المدنيين.

وحث البيان المنظمات الإنسانية على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للابلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل.

وأوصى بإنشاء مصحات خاصة لعلاج مدمـ.ـني المخـ.ـدرات في المنطقة، وخاصةً بعد انتشار ترويج الـ.ـمخدرات والتعاون مع الجهات المسيطرة بالإبلاغ عن مروجي المخـ.ـدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط