منسقو الاستجابة يصدر حصيلة الأضرار في المخيمات نتيجة العاصفة الثلجية

1 2٬904

أصدر منسقو استجابة سورية اليوم الإثنين حصيلة الأضرار التي خلفتها العاصفة الثلجية على مخيمات المهجرين في المناطق المحررة.

وأكد الفريق أنه سجلت أضرار ضمن أكثر من 176 مخيماً، وأنه تم تسجيل انهيار أكثر من 467 خيمة بشكل كامل ودخول مياه الأمطار إلى 411 خيمة اخرى.

وأوضح الفريق أنه سجلت أضرار جزئية في 982 خيمة اخرى، وبلغ عدد الأفراد المتضررين من العواصف الأخيرة خلال الـ48 ساعة أكثر من 23176 نسمة، كما سجل أكثر من 2753 نسمة أصبحوا بدون مأوى نتيجة دمار الخيم الخاصة بهم.

قسد تفرض حظراً كلياً في الحسكة.. والاشتباكات مستمرة في سجن الصناعة

وأشار الفريق إلى أنه سجل أكثر من 266 حالة مرضية حوصرت بشكل كامل ولم تتمكن من الوصول إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

كما نوه إلى أنه انقطع الدعم الإغاثي عن أكثر من 42 مخيماً مخدمة من عدد من المنظمات نتيجة انقطاع العديد من الطرقات العامة وداخل المخيمات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد خلال تقريره أن العمر الافتراضي لأكثر من 90% من مخيمات الشمال السوري انتهى، مما يزيد من حجم الكوارث والأضرار الناجمة عن العوامل الطبيعية في المنطقة.

وطالب الفريق من المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة التركيز في المشاريع الحالية على أولويات النازحين العاجلة وهي مواد التدفئة وعزل المخيمات.

وضربت المناطق المحررة عاصفة ثلجية جديدة يوم أمس الأحد، فاقمت معاناة المهجرين في المخيمات في ظل الاستجابة الضعيفة من قبل المنظمات والجهات الإنسانية.

عرض التعليقات (1)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط