من جديد.. أراضي مهجري إدلب في مزادات علنية برعاية نظام الأسد

1٬690

أعلن نظام الأسد عن مزاد علني جديد على عدد من الأراضي التابعة لسكان مدينة إدلب المهجرين والنازحين.

وقامت الأمانة العامة لمحافظة إدلب التابعة لنظام الأسد بعرض أراض جديدة لمهجري إدلب للاستثمار في مزادات علنية، بعد أيام من إعلان محافظ إدلب ثائر سلهب خطة الاستثمار، والذي وصف أصحاب الأراضي المهجرين بـ المتوارين عن الأنظار مشترطاً عودتهم وتسوية أوضاعهم في أفرع النظام الأمنية لاستعادة أراضيهم.

بيكيه يعتزم بناء فندق فوق مقبرة إسلامية

وتداولت حسابات موالية للنظام على فيس بوك قائمة بالمناطق العقارية المطروحة للاستثمار زراعياً للموسم الزراعي 2022 -2023.

وأكد الناشطون أن الأراضي المشمولة في المزاد تقع في المنطقة العقارية بسراقب ومنطقة أبو الظهور، مشيراً إلى أن المزاد سيجري في المبنى المؤقت للمحافظة في منطقة خان شيخون.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

هذا وقد أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الخميس الماضي، تقريراً بعنوان النظام السوري يعلن في محافظة إدلب عن مزادات جديدة لأراضي النازحين واللاجئين بهدف السيطرة عليها.

ورصد التقرير إعلان النظام السوري عبر الأمانة العامة لمحافظة إدلب التابعة للنظام، في 29 من أيلول الماضي، عن ثلاثة مزادات علنية شملت أراضيَ زراعية في ريف إدلب.

وبلغت مساحة الأراضي التي شملتها إعلانات المزادات العلنية في ريف محافظة إدلب قرابة 570 ألف دونم بالحد الأدنى وفق التقرير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط