ميزة القنوات متاحة لمستخدمي واتساب

990

أعلن تطبيق واتساب عن توفر ميزة إنشاء القنوات لجميع المستخدمين من أنحاء العالم، الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من الواتساب لنظام التشغيل iOS وAndroid وسطح المكتب.

وكان واتساب قد أطلق تلك الميزة في 9 دول من أجل اختبارها على عدد محدود لرصد المشكلات والأخطاء ومتابعة التعليقات الهامة للمستخدمين.

ويوم أمس أعلن التطبيق عن إطلاق ميزة القنوات عالمياً في أكثر من 150 دولة مع إضافة خيارات جديدة، أبرزها: عرض اقتراحات لقنوات يُمكن متابعتها، وإمكانية التفاعل مع الرسائل باستخدام الوجوه التعبيرية، وإتاحة تعديل المحتوى الذي يتمّ نشره خلال فترة تصل إلى 30 يوماً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وذكر موقع wabetainfo، أن “زوكربيرج” أعلن رسميا أمس الأربعاء 13 سبتمبر 2023 بدء الإطلاق العالمي لميزة قنوات الواتساب، عبر بث مباشر لشركة ميتا على الحساب الرسمي لها على منصة الإنستغرام.

ونوه “مارك” خلال البث بأن الميزة ستكون متاحة رسميا أمام الجميع بعد بضعة أسابيع حيث أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتمكين جميع الحسابات من الاستفادة من الميزة الجديدة.

اقرأ أيضاً: خطوات لحماية اللاجئين من العنصرية في تركيا

وخلال البث المباشر أيضا أعلن “زوكربيرج” أنه سيطلق قناته الخاصة على الواتساب وخلالها سيشارك المستخدمين التحديثات المتعلقة بالتطبيق إضافة للأخبار والرؤى المستقبلية لتطوير الخدمة للمستخدمين.

ميزات جديدة
ومن خلال الميزة الجديدة يمكن الحصول على المستجدات من المؤسسات وصناع المحتوى الذين يرغبون في متابعتهم، وتتواجد القنوات في أيقونة “الحالة – Status”، حيث يقوم واتساب تلقائيا بتقديم سلسلة من التوصيات لمجموعة من القنوات التي قد يرغب المستخدم في متابعتها، المميز أيضا في تلك الميزة أنها لا تسمح للآخرين بالاطلاع على أي معلومات شخصية لك سواء رقم الهاتف أو الصورة الشخصية.

كما تتيح ميزة القنوات الآن الفرصة أمام المستخدمين للتفاعل مع تحديثات القناة بالشكل الذي يسمح لهم بالتعبير عن آرائهم، كما أنه يمكنك كمستخدم بسهولة العودة للقناة من خلال الرسائل المعاد توجييها، وبالتالي يسهل الانضمام إليها، ووفقا للتحديثات فإنه أصبح بإمكان منشئي القنوات الآن حذف رسالة للجميع خلال 30 يومًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط