ناشطون يطلقون حملة (ادعموا مشافي الشمال) بعد انقطاع الدعم عن 18 مشفى

0 1٬364

أطلق ناشطون أمس الأربعاء حملة لدعم المشافي والقطاع الطبي في المناطق المحررة، بعد انقطاع الدعم عن 18 مشفى في محافظة إدلب.

و أُطلقت الحملة تحت وسم #ادعموا_مشافي_الشمال وشارك فيها مئات الناشطين والحقوقيين والأطباء، وجاءت بعد وقفات نظمتها الكوادر الطبية في عدة مشافي انقطع الدعم عنها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال ناشطون في تغريداتهم: “كارثة إنسانية تواجه منطقة شمال غرب سوريا بعد توقف دعم أكثر من 18 مشفى على امتداد المنطقة يُخدّمون أكثر من 5 مليون نسمة النسبة الأكبر منهم من النازحين وقاطني المخيمات.
#ادعموا_مشافي_الشمال
#Support_North_Hospitals.

وفاة شابين وإصابة آخرين بحريق محطة وقود شمال إدلب

وجاءت الحملة عقب انقطاع الدعم عن 18 مشفى في ريفي إدلب وحلب، والمشافي هي بحسب المصادر: مشفى (مشفى الرحمة دركوش، مشفى السلام حارم، مشفى العزل كوفيد كفرتخاريم، مشفى الأمومة كفرتخاريم، مشفى القنية، مشفى إنقاذ روح سلقين، مشفى إدلب الوطني،مشفى الرجاء قاح، مشفى المحبة عفرين، مشفى حريتان دير حسان، مشفى وسيم حسينو كفرتخاريم، مشفى السلام عفرين، مشفى معاذ شمارين، مشفى الأمومة كللي، مشفى النفسية سرمدا، مشفى الليمضية، مشفى الرفاه جنديرس، مشفى الإخاء أطمة).

وكانت عدة جهات إنسانية في الشمال السوري قد أطلقت نداءات استغاثة لدعم المنشآت الطبية محذرة من كارثة إنسانية كبيرة في حال توصل انقطاع الدعم الطبي عن المشافي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط