نصف السوريين يعتمدون على الحوالات الخارجية في معيشتهم

755

أكدت مصادر موالية لنظام الأسد أن نصف السوريين باتوا يعتمدون على الحوالات الخارجية في معيشتهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وبحسب صحيفة الوطن الموالية فإن الحوالات الخارجية التي تصل سورية يومياً تقدر بنحو 10 ملايين دولار أمريكي، أي 300 مليون دولار أمريكي شهرياً.

لبنان: سنرحل 15 ألف نازح سوري شهرياً

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المبلغ المالي عند مقارنته مع العدد الكلي للسوريين في الداخل حسب تقديرات المكتب المركزي للإحصاء الأخيرة والبالغ 23 مليون نسمة تكون نسبة المستفيدين من السوريين في معيشتهم من الحوالات هي نحو نصف عدد السكان.

ونقلت الصحيفة عن رئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية، لدى نظام الأسد عابد فضيلة أنه من الصعب جداً تقدير حجم حوالات السوريين من الخارج.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

مشيراً إلى أن التقديرات شبه الرسمية كانت دوماً تشير إلى أن المتوسط اليومي للحوالات ما بين 5-7 ملايين دولار لكن اتساع عدد وتوزع السوريين في الخارج وارسال الكثير من الحوالات خارج القنوات الرسمية يجعل من الصعب وضع تقديرات حول إجمالي الحوالات.

ورجح فضيلة أن يكون ثلث السوريين يعتمدون في معيشتهم على الحوالات الخارجية بشكل رئيسي والتي عادة ما ترتفع مع الأعياد والمناسبات الأخرى.

وقد أكدت تقارير اقتصادية سابقة، أن غالبية السوريين باتوا يعتمدون على الحوالات الخارجية من ذويهم لتأمين عيشهم، مع تدني الأجور وقلة فرص العمل في الداخل السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط