نظام الأسد يدفع بتعزيزات ضخمة إلى عين عيسى بأوامر روسية

0 2٬045

يواصل نظام الأسد إرسال التعزيزات العسكرية لقواته المنتشرة على خطوط الجبهات مع ميلشيا قسد، في ظل الحديث عن عملية عسكرية تركية ضد الميلشيا شمال سورية.

يواصل نظام الأسد إرسال التعزيزات العسكرية لقواته المنتشرة على خطوط الجبهات مع ميلشيا قسد، في ظل الحديث عن عملية عسكرية تركية ضد الميلشيا شمال سورية.

وقالت مصادر محلية: إن نظام الأسد أرسل يوم أمس الأحد تعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وذلك بأوامر روسية.

وأضافت المصادر أن نظام الأسد أرسل نحو 140 عنصرًا من قواتها إلى قاعدة عين عيسى، برفقة تسع عربات، بينها أربع عربات رباعية الدفع، والبقية شاحنات محملة بالمواد اللوجستية وشاحنات نقل جنود.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت أن نظام الأسد أرسل التعزيزات بعد طلب روسي، الذيب يسعى إلى تسليم نقاط ميلشيا قسد مع مناطق سيطرة الجيش الوطني إلى نظام الأسد.

وأشارت المصادر إلى أن روسيا كانت قد توصلت إلى تفاهمات مع ميلشيا قسد، لتسليم خطوط الجبهات مع منطقة نبع السلام إلى قوات الأسد، بذريعة إيقاف العمليات العسكرية.

ويوم أمس الأحد أرسلت قوات الأسد دبابات من نوع t90 ومدافع ميدانية وعشرات العناصر إلى منطقة تل رفعت شمالي حلب، التي تسيطر عليها ميلشيا قسد.سئ

تعزيزات عسكرية لنظام الأسد تصل منطقة تل رفعت

ولم توضح المصادر أين استقرت التعزيزات العسكرية، ولم تكشف هل هي لمساندة الميلشيا أم لتعزيز خطوط نظام الأسد في نبل و الزهراء.

وتأتي هذه التعزيزات آلتي يدفع بها نظام الأسد نحو مناطق سيطرة ميلشيا قسد في ظل الحديث التركي عن نيته شن عمل عسكري ضد ميلشيا قسد شمال سورية، بعد زيادة انتهاكات الميلشيا ضد القوات التركية والمناطق المحررة.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط