نظام الأسد يصدر قرارًا مفاجئًا يخص الخدمة الإلزامية

0 430

أقدَم نظام الأسد على خطوة غير مسبوقة تخص المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وبحسب مصادر محلية، فقد أصدر نظام الأسد قرارًا بتأجيل موعد سحب المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في مدينة درعا لمدة عام كامل، ويشمل أيضًا المبلغين بالاحتياط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف موقع درعا 24 أن المساجد في بعض القرى والبلدات بريف المحافظة وجَّهت نداءً عبر مكبرات الصوت إلى الأهالي، بالتوجه إلى مبنى السرايا في درعا للحصول على تأجيل خدمة لمدة سنة.

وتابعت بأن أحد أعضاء لجنة المصالحة في طفس أكد صحة القرار ، وأنه يندرج تحت إطار التسويات التي يسعى من خلالها نظام الأسد لتهدئة التوتر في المنطقة.

اقرأ أيضاً: مناف طلاس يتحرك وبشار الأسد خارج الحسابات

القرار يأتي قبيل الانتخابات الرئاسية التي يخطط لها نظام الأسد خلال الفترة القادمة على الرغم من رفضها دوليًا وإقليميًا، في سعي منه لكسب أصوات آلاف الشباب المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية وتخفيف التوتر في المحافظة التي تشهد عمليات تصفية لمليشيات إيران والأسد.

وحذَّر ناشطون أهالي محافظة درعا من الانسياق خلف القرار وإرسال أبنائهم نحو إدارة التجنيد، خوفًا من تعرضهم للاعتقال والزج بهم في صفوف ميلشيات الأسد.
حيث سبق للأجهزة الأمنية التابعة للنظام اعتقال أبناء المحافظة المنخرطين في التسويات التي جرت من عام 2018 حتى الآن وإرسالهم لجبهات ساخنة في إدلب والبادية السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط