نظام الأسد يكافئ الفلاحين ب300 ليرة ويرفع سعر القمح

2٬999

رفع نظام الأسد سعر شراء كيلوغرام القمح من الفلاحين في المناطق الخاضعة لسيطرته وذلك بتقديم ما أسماها بمكافأة تبلغ 300 ليرة سورية لكل كيلو من القمح.

وأعلن اتحاد الفلاحين عن رفع سعر شراء كيلوغرام القمح من المزارعين في الأراضي الخاضعة لسيطرة النظام، من 1500 إلى 1700 ليرة سورية مع مكافأة 300 ليرة للكيلو الواحد، بحيث يصبح سعر كيلو غرام القمح 2000 ليرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقالت وكالة أنباء النظام سانا: إنه خلال مؤتمر الحبوب الذي عُقد اليوم السبت في دمشق، والذي أُعلن فيه أيضاً منح مكافأة 400 ليرة لكل كيلو غرام من القمح، يتم تسليمه من المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، ليصبح سعر الكيلو غرام الواحد 2100 ليرة.4

وأثارت المكافأة سخرية واسعة بين الأوساط الموالية والمعارضة لا سيما أن الليرة السورية تشهد انهياراً واسعاً أمام الدولار الأمريكي.

الطيران الإسرائيلي يقصف عدة نقاط لنظام الأسد في حماة

ويحاول نظام الأسد جمع القمح من مختلف المناطق السورية لا سيما من تلك الخاضعة لسيطرة ميليشيات قسد وذلك من أجل الاستمرار بعقد اتفاقيات تجارية مع الحليف الروسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط