نقابة الفنانين تسمح مجدداً لريم السواس وسارة زكريا بالغناء

447

قررت نقابة الفنانين السوريين التابعة لنظام الأسد  السماح مجدداً للمطربتين الشعبيتين ريم السوّاس وسارة زكريا و المطرب بهاء اليوسف بالغناء و إحياء الحفلات في المهرجانات وذلك بعد توقيعهم على تعهد بعدم استخدام الألفاظ النابية في مقر النقابة .

واستدعت النقابة ريم السواس للتحقيق معها والتعهد بعدم التلفظ بكلمات تسيء للجمهور إلا أن محسن غازي قال إن ريم السواس تتهرب من القدوم للنقابة موضحاً: “في حال عدم قدومها سنتواصل مع فرع النقابة بحلب، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل إيقاف الحفل”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

يذكر أن أغنية أكبر غلطة في حياتي هي السبب الذي ورط ريم السواس مع الجمهور ودفع النقابة لاتخاذ قرار منعها من الغناء وذلك لما تتضمنه الأغنية من كلمات وصفتها النقابة المتدنية ومن بين كلمات أغنية ريم السواس: “أكبر غلطة في حياتي إني عرفت واحد واطي”.

بطاقة حضور حفل هاني شاكر في دمشق تثير السخرية

وكانت نقابة الفنانين قد أصدرت قرارا بمنع ريم السواس من الغناء، وذلك على خلفية تقديمها لأغنيات تتضمن ألفاظاً وصفتها النقابة بالنابية المبتذلة.

يأتي قرار منع الكلمات النابية ضمن قرار أشمل باتخاذ موقفاً ضد أي فنان يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية على أن يتضمن القرار منعه نهائيا من الغناء في سوريا وهو ما أكده محسن غازي نقيب الفنانين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط