نقابة الفنانين تصدر قراراً حول عودة الفنانين المعارضين لنظام الأسد

0 2٬838

أصدر نائب نقيب الفنانين التابع لنظام الأسد “هادي بقدونس” يوم أمس، قراراً يقضي بالسماح بإعادة قيد الأعضاء المفصولين شريطة عدم مشاركتهم بفعاليات مناهضة لنظام الأسد.

وأوضح القرار الذي صدر بتاريخ 21 كانون الأول الجاري، أنه سيتم قبول النقابة طلبات إعادة القيد عن طريق إيميل النقابة لمن هم خارج الأراضي السورية، والمشطوب قيدهم وذلك بسبب عدم تسديد اشتراكاتهم والذمم المالية، وفيها على ألا تحسب فترة شطب القيد من مزاولة المهنة في حساب المعاش التقاعدي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد استثنى القرار الفنانين المخالفين لأحكام المادة “65” من القانون 40 لعام 2019، التي تنص على تعليق عضوية عضو في النقابة قدم تصريحاً إعلامياً أو كان مشاركاً في مهرجان او احتفال ضد الجمهورية العربية السورية “نظام الأسد” وكل من طلب استعداء سورية وشعبها أو النيل من هيبة الدولة، أو إثارة الفتن بأي طريقة من الطرق المعاقب عليها في قانون العقوبات السوري والقوانين الجزائية الأخرى.

الحكومة العراقية تخرج عائلات لمقاتلي داعش من مخيم الهول

وأشار البيان إلى أنه سيتم إحالة الشخص المخالف لأحكام المادة 65 للقضاء وفقاً لتفاصيلها، والطلب من النيابة العامة أن تعمل على تحريك دعوى الحق العام بحقه، على أن تعتبر النقابة مدعياً شخصياً، ولا يتم إعادة هذا إلى النقابة إلا بعد صدور قرار قضائي لا ينال من عضويته في النقابة.

يذكر أن نقيب الفنانين السابق زهير رمضان كان قد فصل العديد من الفنانين من النقابة بسبب مواقفهم المعارضة لنظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط