نقابة المحامين الأحرار تطالب بوقف العبث بملف التعليم بالمناطق المحررة وتسليمه لهيئة وطنية متخصصة

0 9٬043

طالبت نقابة المحامين السوريين الأحرار كافة الجهات بكفِّ يدها عن ملف التعليم والتوقف عن العبث به، وتسليمه لجهة وطنية عليا ذات مهنية وتخصُّصٍ لتشرف عليه في كافة المناطق المحررة.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاء: إنه “رغم كلِّ إجرام نظام بشار القاتل بحقِّ الشعب السوري عامة والتعليمِ خاصةً وتدميره للمدارسِ وقتله الطلاَّب والمعلِّمين، تنبَّه الأحرار لأهمية التعليم ودوره في بناء الدولة والمجتمع وتحقيق الازدهار، فأولوا هذا الأمر ما يستحق من اهتمام وتقدير”.

الدفاع المدني: كارثة المهجرين في المخيمات لا يمكن حلها إلا بعودتهم إلا منازلهم

وأضاف البيان أنه ما حصل في الآونة الأخيرة نتيجة العبث واللامسؤولية وضعف الإحساس بحساسية هذا الأمر وحجم ضرره، من أخطاءٍ جسيمةٍ في المناهِج، وفوضى في التعليم والامتحانات ومنح الشهادات، يُحتِّم علينا أن نُدين بشدَّة ما يحصل ونستنكرُ بغضب ما ظهر من إهمالٍ وتجاوزاتٍ تسيءُ للدين الحنيف وللرسول، عدا عن اساءاتٍ متكرِّرةٍ للثورةِ والثوار ودماء الشهداء وتضحيات الشعب السوري من خلال الاستشهاد بأقوال مجرم العصر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار البيان إلى أن نقابة المحامين تحمل كامل المسؤولية للائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة وكل الجهات التي جعلت من نفسها وصيَّة على التعليم، ولم تكن على قدر هذه المسؤولية.

وطالب البيان بتسليم ملف التعليم لجهة وطنية عليا ذات مهنية وتخصُّصٍ لتشرف عليه في كافة المناطق المحررة بعيداً عن صراعات السلطة والتنافس عليها وعن أي أجندات تسعى لتخريب هذه العملية وتشويهها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط