نقابة المحامين الأحرار تندد باعتقال محامٍ في معبر الغزاوية التابع لتـ.ـحرير الشام

1٬893

قام عناصر الحاجز التابع لهيئة تحـ.ـرير الشام في معبر الغزاوية بعملية اعتقال تعسفي للمحامي الأستاذ عبد العزيز درويش، أمين سر مجلس فرع نقابة المحامين الأحرار بحلب.

وجاء في بيان النقابة: تم اعتقال المحامي أثناء توجهه إلى الريف الغربي لزيارة والدته المريضة، حيث تم اقتياده مع سيارته إلى جهة مجهولة دون مراعاة لحقوقه ولوضعه الصحي كمريض قلب.

اقرأ أيضاً برنامج تعويضي يهدف لمساعدة الطلاب السوريين في التغلب على صعوبات التعليم

وأضاف البيان أن هذا الفعل يعد جريمة اعتقال تعسفي واختفاء قسري ينتهك حقوق المحامي وكرامة الإنسان، بغض النظر عن ظروفه الصحية وحصانته المهنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وذكّر البيان بأن المحامين في حلب الأحرار يعدون ركنًا قويًا في مواجهة نظام الأسد المجرم وأشد الأنظمة الجرمية التي عرفتها البشرية وقد قدموا العديد من الشهداء ولن يستسلموا أمام آلة الاعتقال لذلك لن يتخلوا عن حق زميلهم المحامي الأستاذ الحر عبد العزيز درويش، الذي يتعين على الجميع أن يحملوا المسؤولية تجاه سلامته وحريته.

ودعت نقابة المحامين الأحرار بحلب في بيانها إلى إطلاق سراح المحامي عبد العزيز درويش فورًا دون قيد أو شرط كما أكدت أنها تحمل هيئة تحـ.ـرير الشام المسؤولية وندعو النقابة جميع الأطراف الأمنية والعسكرية للعمل على إخراج المحامي فوراً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط