نقل علي مملوك إلى المشفى بعد تعيين بديل له

1٬559

نقل علي مملوك إلى المشفى بعد تعيين بديل له

قالت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي”: إن “علي مملوك”نٌقل إلى المشفى الليلة الماضية بسبب مشاكل صحية، وجاء ذلك تزامنا مع تأكيد قرار تعيين كفاح ملحم رئيسا لـ”مكتب الأمن الوطني” خلفاً لـ”مملوك”.

وذكرت الوكالة أن مملوك تعرض لوعكة صحية أدت إلى دخوله إحدى المستشفيات، دون أن توضح بأن قرار عزله من منصب رئاسة “مكتب الأمن الوطني” كان بسبب العارض الصحي أم نقل للمشفى بعد القرار.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وفي وقت سابق ذكر مصدر أن تغييرات في مناصب حساسة في سوريا، تشمل تعيين اللواء كفاح ملحم، رئيس مكتب الأمن الوطني خلفا لعلي مملوك، الذي تم إدخاله للمستشفى بسبب وعكة صحية.

وكشف المصدر أن التغييرات طرأت مع ورود أنباء غير مؤكدة عن تعيين “علي مملوك”، مستشارا لرأس النظام بشار الأسد، كما تم تعيين نائبه اللواء “كمال حسن”، رئيسا لشعبة الاستخبارات العسكرية خلفا للواء ملحم”.

اقرأ أيضاً: اختتام اليوم الأول من المؤتمر الاستثماري في الشمال السوري

وولد على مملوك في مدينة دمشق عام 1949 لأسرة علوية مهاجرة من لواء اسكندرون، وله تاريخ طويل في تأسيس أركان القمع والمؤسسات الأمنية، ويعتبر الصندوق الأسود لأسرار النظام السوري.

صحيفة حبر – أخبار سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط