هذا ما طلبه بوتين من أردوغان في قمة سوتشي

1٬030

أكد الرئيس التركي أنه بحث مع نظيره الروسي الخطوات التي يمكن الإقدام عليها ضد التنظيمات الإرهابية في سورية التي تهدد وحدة أراضي سورية.

جاء ذلك في تصريحات لصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من سوتشي الروسية عقب لقائه نظيره فلاديمير بوتين، يوم أمس الجمعة.

هل استقال الـ.ـجولاني من قيادة تـ.ـحرير الشام؟

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها الأناضول: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يواصل انتهاج مقاربة عادلة تجاه تركيا بهذا الخصوص، مشيراً أن بوتين يقف إلى جانب تركيا دائما في مكافحة الإرهاب.

وأشار أردوغان إلى أن بوتين طلب من تركيا التعاون مع نظام الأسد وقال بوتين إنه في حال سلكت تركيا طريق التعاون مع النظام في سورية لحل هذه المسائل ويقصد (التنظيمات الإرهابية) فإن ذلك سيكون أكثر صواباً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح أردوغان أن جهاز الاستخبارات التركي على تواصل مع المخابرات السورية حول هذه المسائل بالفعل، لافتاً أن المهم هو الوصول إلى نتيجة.

وأردف الرئيس التركي: “إن كانت التنظيمات الإرهابية لا تزال تصول وتجول هناك رغم قيام جهاز استخباراتنا بهذا العمل مع المخابرات السورية فيتعين عليكم دعمنا بهذا الخصوص. ولدينا تفاهم بهذا الشأن أيضا”.

يذكر أنه يوم أمس الجمعة عقد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين قمة في سوتشي لبحث عدة ملفات، منها سورية استمرت لنحو أربع ساعات متواصلة.

وأكد الرئيسان أردوغان وبوتين عزمهما على التضامن والتنسيق خلال التحرك ضد جميع التنظيمات الإرهابية في سورية.

وشددا على أهمية حماية الوحدة السياسية لسورية، وعزمهما على العمل والتنسيق في مكافحة جميع المنظمات الإرهابية في سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط