هلا شحادة..مدربة سورية تقود سيدات الإمارات إلى الذهب في كرة السلة

677

قادت المدربة السورية هلا شحادة منتخب الإمارات للسيدات إلى الفوز بذهبية الخليج لكرة السلة.

واحتل منتخب سيدات السلة المركز الأول بعدما فاز على المنتخب الكويتي في المباراة النهائي بنتيجة 12 – 8، ليحل الأخير في المركز الثاني ويحصل على الميدالية الفضية، فيما جاء في المركز الثالث المنتخب البحريني بعدما فاز على نظيرة السعودي.

ووجدت بعثة منتخب الإمارات للسيدات، الفائز بذهبية الخليج لكرة السلة استقبالاً حافلاً في مطار دبي الدولي لدى عودتها من الكويت مساء أمس الاثنين حيث تقدم الحضور اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة وجميع أعضاء مجلس الإدارة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

كما شارك في الاستقبال ممثلون من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ونادي سيدات الشارقة، وجميع أندية السيدات في الإمارات.

إنجاز غير مسبوق

وثمن القرقاوي الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، واصفاً اياه بالإنجاز غير المسبوق وتمنى مواصلة المشوار بنفس القوة والحماس لرفع علم الدولة في الاستحقاقات المقبلة.

بدورها، أشادت السورية هلا شحادة مدربة الفريق، بدعم اللجنة الأولمبية واتحاد السلة ووقفتهما خلف الفريق طوال مشواره في البطولة، موضحة أن المهمة لم تكن سهلة خاصة في الأدوار النهائية أمام السعودية والكويت لكن لاعبات الإمارات كن على مستوى المسؤولية وحرصن على التمثيل المشرف.

وذكرت المدربة السورية هلا شحادة، أن المنتخب استعد لمدة أسبوعين فقط قبل البطولة بسبب برامج وبطولات الموسم الحالي الداخلية، وتمنت أن يكون الاستعداد أفضل في المرحلة المقبلة التي تتضمن مشاركة مهمة في تركيا تتمثل في دورة التضامن الإسلامي من 9 إلى 18 أغسطس المقبل.

تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل ريف حلب الشمالي

مبينة أن المنتخب يضم خيرة لاعبات السلة أمثال أمل جمال بن حيدر، وآمنة المهيري، واليازية سلطان، وفاطمة حيدر.

يذكر أن، البعثة ضمت أيضاً ميثاء بن ضاوي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيساً وعضوية زهراء البلوشي إداري الفريق والمدربة هلا شحادة بالإضافة للاعبات الأربع.

يذكر أن المدربة هلا شحادة بدأت مشوارها التدريبي في الإمارات من خلال نادي الشارقة، ثم شباب الأهلي، وبعد ذلك النصر، بجانب تدريبها لمنتخبات السيدات في أكثر من مناسبة خصوصاً في البطولات الخليجية.

وحققت شحادة عميدة مدربات كرة السلة النسائية والملقبة أيضاً بصائدة البطولات العديد من الألقاب في بطولات الإمارات، وذلك نتيجة خبراتها الطويلة مع منتخب سوريا الذي اعتزلت اللعب معه عام 1990، لتنتقل بعدها برفقة زوجها مدرب كرة السلة همام كركوكلي للعيش في الإمارات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط