هل فرض لبنان رسوماً على السوريين؟

1٬828

ذكرت مصادر إعلامية موالية أن لبنان رسومًا على القادمين إلى أراضيه عبر الحدود السورية – اللبنانية، بحسب ما تداولته مواقع موالية.

وأفادت المصادر الأمن العام اللبناني فرض دون إعلان رسمي، رسومًا على السوريين القادمين إلى لبنان لمراجعة السفارات أو من يملكون تأشيرات إلكترونية، قدرها 4.9 ملايين ليرة لبنانية، أي نحو 54.8 دولار أمريكي بحسب سعر الصرف في السوق السوداء.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وفرض الأمن العام اللبناني رسمًا بقيمة 60 دولارًا على فئة من القادمين إلى لبنان الذين لديهم مواعيد في بعض السفارات أو من يحملون تأشيرات إلكترونية بحسب صحيفة الوطن،

وأفادت المصادر أن القرار ليس جديدًا، والمنافذ اللبنانية الموجودة على الحدود تأخذ حوالي 60 دولارًا من الراغبين بالدخول لأجل مقابلة في السفارات وفق ما ذكرت مواقع إعلامية سورية.

اقرأ أيضاً: النظام يبرر هجرة الصيادلة بكثرة الخريجين

ولكن القرار لا يشمل السوريون ممن يملكون اسمًا على الحدود اللبنانية، إذ ترسل مكاتب سفارات معينة أسماء من يملكون موعدًا لديها إلى أمن الحدود، للسماح بدخولهم مجانًا.

وفي حال لا يوجد اسم يضطر صاحب الموعد لإصدار “برقية” تكلف أربعة 4.9 مليون ليرة لبنانية ومع أجور التصوير 5.1 مليون، أي حوالي 57 دولارًا أمريكي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط