هل يمكنك معرفة من زار حسابك على الإنستغرام حقًا أم أنك خدعت؟!

0 56

يرغب الكثير من مستخدمي تطبيق (الإنستغرام) الشهير معرفة من زار حسابهم الشخصي بداعي الفضول، فترى البعض يتجه إلى (غوغل بلاي) ويحمل أحد التطبيقات الموجودة للكشف عن الزوار المجهولين

يرغب الكثير من مستخدمي تطبيق (الإنستغرام) الشهير معرفة من زار حسابهم الشخصي بداعي الفضول، فترى البعض يتجه إلى (غوغل بلاي) ويحمل أحد التطبيقات الموجودة للكشف عن الزوار المجهولين.

هذا الأمر ليس سوى خدعة إلكترونية ابتكرها صناع التطبيقات، للعب على وتر فضول المستخدمين، وجني أرباح طائلة جراء التحميل المستمر لها، أما الآن فأصبحت اللعبة مكشوفة أمامك بعد التوضيح المقتضب الذي يقدمه لك أحد الخبراء المختصين، الذي يُبعد عنك الخداع بما سيقوله.

كبير مسؤولي البحث والتطوير في شركة (Security Score Card) يقول: “الحقيقة بأن معظم التطبيقات مزيفة ومخادعة، فأي تطبيق يدعي القيام بذلك هو تطبيق مخادع وغير شرعي، فبدلاً من ذلك يقوم على الأرجح بعملية بسيطة للغاية من خلال سحب أسماء مستخدمين عشوائية وإنشاء قائمة مختلفة”.

مضيفاً: “ففي كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق لمعرفة من زار حسابك الشخصي أو قرأ منشوراتك، يقوم التطبيق بتتبعك وجمع بياناتك فعليًا لبيعها لاحقًا لشركات البيانات لاستهدافك بالإعلانات الموجهة”.

وأردف: “لكن هذا لا يعني أن كل التطبيقات مخادعة أو كاذبة، فوفقًا لموقع “Business Insider” فإن أحد التطبيقات المفضلة للمستخدمين للحصول على مزيد من المعلومات حول متابعيهم أو غير المتابعين هو تطبيق “Follow meter” .

وهو متاح مجانًا في (غوغل بلاي، وآب ستور)، لكن التطبيق في الوقت نفسه لا يقوم بإخبارك بشكل صريح بمن زار حسابك أو قرأ منشورات”.

ما السبب بعدم توفر هكذا خاصية؟

تطبيق الإنستغرام من التطبيقات التي تحمي خصوصية الأشخاص التي تمنع هكذا خاصية؛ لأن إتاحة مثل هذه الميزة سيشكل أسوأ طريقة لانتهاك خصوصية مستخدمي التطبيق ذو الشهرة العالمية الواسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط