هيئة التفاوض تناقش الملف السوري مع جامعة الدول العربية في القاهرة

1٬476

 

أجرى رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، محادثات حول الملف السوري مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، في العاصمة المصرية القاهرة.

يأتي هذا الاجتماع في وقت تتسارع فيه وتيرة التطبيع التركي مع النظام السوري، ويشعر السوريون بالقلق من تخلي أنقرة عن دعمها للمعارضة السورية في إطار التفاهمات المقبلة مع النظام.

وقال جاموس في تغريدة على تويتر إنه التقى أول أمس الإثنين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة مع زكي، مشيرا إلى أن الأخير أكد مواقف الجامعة العربية الداعمة للشعب السوري والجهود الدولية لتنفيذ القرار 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح جاموس أنه شدد خلال الاجتماع على “سعي هيئة التفاوض وجهودها لتحقيق حل سياسي في سوريا”، مشدداً على أنه “يجب أن يكون حلاً عادلاً يلبي تطلعات السوريين في الانتقال السياسي لبناء دولة جديدة من خلال قرارات الأمم المتحدة”.

 

يذكر أن وفدا من المعارضة السورية ضم رئيس الائتلاف سالم المسلط ورئيس لجنة التفاوض بدر جاموس ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى اجتمعوا قبل أيام مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لبحث تطورات الملف السوري.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط