واشنطن تؤكد قتل قيادي بارز في منطقة إدلب

0 2٬548

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن قواتها المسلحة تمكنت من قتل قيادي رفيع المستوى في تنظيم القاعدة بمنطقة إدلب شمال غرب سورية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، الرائد جون ريغسبي، أمس الخميس: ” إن الجيش الأمريكي تمكن من قتل قيادي رفيع المستوى في تنظيم القاعدة في منطقة إدلب”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أنه “في 20 أيلول الماضي نفذت القوات الأمريكية غارة جوية في منطقة إدلب شمال غرب سورية أسفرت عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة، سالم أبو أحمد”.

وأوضح أن المقتول كان مسؤولاً عن تخطيط وتمويل لهجمات تنظيم القاعدة العابرة للمناطق، إضافة إلى أنه هو المسؤول عن الموافقة على هذه الهجمات.

وأشار المسؤول الأمريكي أنه لا توجد معطيات تؤكد سقوط قتلى من بين المدنيين خلال الضربة التي استهدفت القيادي في تنظيم القاعدة.

قسد تفرض حظرًا كليًا للتجوال في مناطق سيطرتها

وأكد ريغسبي أن هذه الضربة تأتي استمرارًا في عمليات الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف القضاء على الشبكات الإرهابية الدولية واستهداف من يريد استهداف الولايات المتحدة ومصالحها.

يذكر أنه في العشرين من أيلول الماضي استهدفت طائرة استطلاع مذخرة تابعة للتحالف الدولي، سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وبنش، أدت إلى مقتل شخص داخلها وهو (علاء صالح) المعروف بلقب (أبو أحمد) وهو من مهجري مدينة قدسيا بريق دمشق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط