وزير الداخلية التركي: سنمنح سائقي التاكسي صلاحية التحقق من إذن السفر للأجانب

379

كشفت مصادر إعلامية تركية أن السلطات التركية ستمنح سائقي التاكسي في تركيا صلاحية التحقق من إذن السفر للأجانب.

وتداولت مواقع تركية تصريحات صادرة عن وزير الداخلية سليمان صويلو قال فيها: “سنمنح سائقي التاكسي صلاحية التحقق من إذن السفر للأجانب”.

رسالة عاجلة من بايدن إلى الكونغرس بخصوص سورية

وأضاف صويلو أن هذا الإجراء يأتي كي لا يكون أحدا واسطة في نقل المهاجرين غير الشرعيين من مدينة تركية إلى أُخرى.

مشيراً إلى أن الداخلية التركية ستضع كاميرات مراقبة في مواقف الشاحنات( TIR) لردع المهاجرين الغير شرعيين الذين يمزقون شوادر الشاحنات ويختبئون بها سرا.

وأثارت هذه التصريحات تفاعلا على منصات التواصل الاجتماعي من قبل السوريين، الذين يتعرضون لمضايقات غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة في تركيا.

وعلق بعض السوريين أن هذا الإجراء سيعرضهم للابتزاز من قبل بعض سائقي التاكسي، وقد يرفع الأجرة على المخالفين وليس أكثر من ذلك.

وأشاروا إلى أن هذا القرار خاطئ وسيزيد المشكلة سوءاً، حيث أن سائقي التاكسي ليسوا أصحاب سلطات وأمر حتى يتحكموا في ركابهم الأجانب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

يذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا وخلال الفترة الأخيرة يتعرضون لمضايقات عديدة، إضافة إلى عنصرية كبيرة ظهرت خلال الفترة الماضية، يرجع البعض سببها إلى التصريحات العدائية والعنصرية التي تطلقها الأحزاب المعارضة التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط