وزير الداخلية التركي يزور الأهالي النازحين في الشمال السوري

0 66

قام وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” يوم أمس الخميس 13 أيار/مايو بزيارة الأهالي الموجودين في مخيمات النازحين السوريين في ريف إدلب الشمالي، في زيارة له جاءت تزامنًا مع عيد الفطر.

وقالت مصادر محلية: إن صويلو زار مخيم “مشهد روحين” قرب الحدود السورية التركية، والتقى عددًا من النازحين السوريين، بالإضافة إلى إجراء جولة تفقدية على التجمعات السكنية قيد الإنشاء على الحدود.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكشف صويلو عن الانتهاء من بناء 76 بالمئة من مشروع بناء 53 ألف منزل للنازحين السوريين القائم، وذلك لأجل تأمين المسكن وتخفيف الضغط على المخيمات والحد من الكوارث البيئية.

وأفادت مواقع إعلام تركية نقلاً عن صويلو بأنه تم الإعلان عن بدء أعمال تأسيس بنية تحتية لبناء 7 آلاف و 500 منزل في موقع آخر جديد على الحدود السورية التركية.

اقرأ أيضاً: روحاني يكشف عن مشروع إيراني جديد في سورية

يشار إلى أن صويلو زار مع بداية العالم الحالي 2021 مخيمات النازحين في منطقة دير حسان شمال سورية، ورافقه في الزيارة عدد من أعضاء البرلمان التركي ومسؤولين من ولاية هاتاي، وذلك للاطلاع على أعمال بناء تجمعات سكنية وأحوال المخيمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط