وزير الدفاع القطري: الأسد يستغل الاضطرابات لإنتاج وتهريب الكبتاغون

وزير الدفاع القطري خالد العطية
1٬463

قال وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، إن نظام بشار الأسد يستغل الاضطرابات وعدم الاستقرار الإقليمي لإنتاج وتهريب الكبتاغون إلى الشرق الأوسط وأوروبا بشكل غير قانوني، مما يزيد تعقيد القضية السورية. وأشار العطية إلى أن القضية السورية معقدة بسبب تعدد اللاعبين فيها.

وأكد العطية أن عدم الاستقرار في سوريا يغذي التهديدات عبر الحدود، ليس فقط من الجهات المتطرفة وغير الحكومية، بل يفرض أيضًا تهديدًا مباشرًا على رأس المال البشري في المنطقة.

اقرأ أيضاً: صحيفة روسية: التطبيع العربي مع الأسد..عام من الركود والتوترات الحدودية

وأضاف العطية، خلال محاضرة استضافتها جامعة البوسفور التركية، أن الوضع في سوريا حرج مع وجود أكثر من 12 مليون سوري نازح قسريًا في المنطقة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وقال وزير الدفاع القطري: “في لبنان، يتصاعد الصراع بين حزب الله وإسرائيل، ويتأثر الوضع في سوريا بتصاعد التوتر في لبنان حيث انتقل الصراع بين إسرائيل وحزب الله إلى سوريا”.

وتحدث العطية عن غزة بأنها أكبر سجن مفتوح في العالم والآن أكبر مقبرة جماعية، نتيجة حرب الاحتلال المدمرة على القطاع، و أن قطر ليس لديها أي نية لإغلاق مكاتب حماس في البلاد.

وكانت قطر قد رفضت في وقت سابق إعادة العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد، معتبرة أن النظام لم يقدم على أي خطوات للحل في سوريا وتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط