وفاة خمسة أشخاص بسبب عاصفة مرعبة في إسطنبول (فيديو)

0 3٬149

توفي خمسة أشخاص، بينهم أجنبي، وأصيب 19، من جراء عاصفة الرياح القوية التي ضربت عدة ولايات في تركيا، منذ صباح الاثنين.

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن الضحايا يتوزعون على مدينة إسطنبول (4)، ومدينة زنغولداق (1)، مشيرة إلى تسجيل خسائر مادية كبيرة في كل من بورصة وكوجالي وإزمير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت ولاية إسطنبول في بيان لها أنه وفقاً لبيانات إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” أن جميع فرق الطوارئ المَعنية تقوم بمهامها على أكمل وجه وتعمل بشكل مكثف في ردها على مكالمات الطوارئ التي يتم إجراؤها على الرقم المخصص “112”.

وأعلنت الولاية عن تطاير 33 سطحا وتضرر 12 سيارة وسقوط 193 شجرة وسقوط 52 إشارة مرور جراء العاصفة التي ضربت المدينة اليوم.

وفقًا لقناة “NTV” التركية، لم تتمكن ست طائرات تابعة للخطوط الجوية التركية من الهبوط في إسطنبول وتم إرسالها إلى أنقرة وإزمير.

بريطانيا تعلن عن اغتيال قيادي من تنظيم داعش في سورية

ارتفعت سرعة الرياح إلى 130 كيلومترا في الساعة في إسطنبول، ذكرت صحيفة “حرييت” أن العاصفة اقتلعت الأسقف والأشجار في بعض المناطق، وأدت أيضا إلى انقلاب عدد من الشاحنات على الطرق السريعة.

وأصدرت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” بيانا حذرت فيه من استمرار الرياح القوية مع ساعات الليل، ويوم غد الثلاثاء.

وتداول ناشطون أتراك فيديوهات “مروعة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت اقتلاع الرياح لعدد من واجهات المحال وأعمدة الكهرباء، إلى جانب برج الساعة الذي يقع عند مدخل المنطقة الحرة في إسطنبول.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط