وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي السوري يزور جامعة حلب

1٬273

أجرى وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي السوري أمس الاثنين زيارة لجامعة حلب في المناطق المحرّرة في مدينة أعزاز .

وضم الوفد العلّامة الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وفضيلة الشيخ أسامة الرفاعي رئيس المجلس الإسلامي السوري والمفتي العام للجمهوريّة العربيّة السوريّة.

وألقى رئيس الجامعة كلمة ترحيبيّة بالضيوف معرباً عن سعادته بهذه الزيارة المهمّة خاصة في ظل الظروف الحاليّة.

وفي سياق كلمته قدّم الدكتور على القره داغي تعازيه للمنكوبين، كما أشار للخطوات التي اتخذها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في مجال الإغاثة ومساعدة المنكوبين من الزلزال، وأثنى على الجهود التي تقوم بها الجامعة في بناء الإنسان على أسس سليمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وذكرت جامعة حلب عبر فيسبوك أن رئيس المجلس الإسلامي السوري فضيلة الشيخ أسامة الرفاعي أشاد بدور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في سعيه لوحدة العالم الإسلامي وتكاتفه.

وأكّد رئيس مجلس الإفتاء التركي الشيخ عبد الرحمن حاج قالي في كلمته على ضرورة التمسك بتعاليم الدين الحنيف في سبيل نهضة الأمة الإسلاميّة، مبدياً سعادته لوجوده في الجامعة.

من جانبه دعا رئيس الجمعيّة العالميّة لتضامن علماء المسلمين د. عبد الوهاب ايكنجي لعدم الاستسلام للواقع الذي نعيشه من خلال متابعة التعليم في المدارس والجامعات وذلك لأهمية العلم في حياة الإنسان.

تلا ذلك كلمات لكلٍّ من د. وصفي عاشور أبو زيد عضو أمناء الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، و د. نصر الله رئيس وقف علماء المسلمين في تركيا وعضو مجلس الشورى، ود. أحمد سعيد حوى رئيس رابطة العلماء السوريين، ود. أنبياء يلدرن.

واختُتمت الزيارة ببعض المداخلات والأسئلة من قبل الحضور والتي أجاب عليها بعض أعضاء الوفد الزائر بحسب صفحة الجامعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط