وقفات متواصلة لطلاب الثانوية بريف حلب.. والتربية بلا آذان صاغية

1٬232

يواصل طلاب الثانوية العامة في ريف حلب الشمالي احتجاجاتهم أمام مديريات التربية في المنطقة، بسبب نسبة الرسوب الكبيرة، والأخطاء التي طالت عملية النتائج وعدم ظهور نتائج المواد.

وخرج عشرات الطلاب اليوم أمام مديرية التربية والتعليم في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، للمطالبة بالنظر في أوضاع الطلاب والأخطاء التي وقعت في عملية الامتحانات والنتائج.

ما حقيقة إلقاء القبض على ماهر الأسد؟

ويوم أمس خرجت وقفة احتجاجية في مدينة أعزاز، التقى خلالها الطلاب بمدير التربية في المدينة والمنسق التركي المسؤول عن العملية التعليمية في منطقة أعزاز وريفها.

مصادر خاصة أكدت لصحيفة حبر أن الطلاب طالبوا من مديرية التربية إعادة النظر بالأسئلة الامتحانية، وتوزيع علامات الأسئلة الخاطئة التي وردت في الامتحانات على المواد والكشف عن نتائج المواد، التي لم تصدر حتى اليوم، إضافة إلى إصدار بيان رسمي يوضح معايير الرسوب التي اعتمدتها التربية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأكدوا على ضرورة إلغاء قرار اعتبار مادة اللغة التركية مادة مرسبة، وقرار رسوب الطالب بمجرد رسوبه بمادة واحدة فقط.

من جانبه وعدت تربية أعزاز أن تنتشر علامات الطلاب خلال يومي الأربعاء أو الخميس، دون أي وعود أخرى في النظر إلى القرارات التي نفذتها التربية التركية دون تعميمها على الطلاب مسبقاً.

وينتقد طلاب وناشطون أداء مديريات التربية والتعليم، ورداءة العملية التعليمية الحالية، وبرز ذلك منذ انطلاق عمليات الامتحانات في مناطق ريف حلب الشمالي، حيث أكدت مصادر وجود أسئلة في عدة مواد من خارج المنهاج الدراسي.

وبشكل متكرر تطال انتقادات واسعة المجالس المحلية في عملية إدارة العملية التعليمية، وذلك لفشلها بتحقيق إدارة ناجحة للملف التعليمي، الذي تمنع الحكومة المؤقتة من إدارته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط