وكالة الطاقة الذرية تلتقي أسماء الأسد في دمشق

1٬069

أقدم وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية على عقد اجتماع مع أسماء الأسد زوجة رأس النظام بشار الأسد، يوم أمس الأربعاء، وقالت المصادر إن الاجتماع يهدف لبحث مسارات التعاون في مواجهة مرض السرطان.

ميتا تجمع معلومات عن مستخدميها وتركيا تفرض عليها غرامة كبيرة

وأكدت وكالة سانا أن أسماء الأسد زعمت خلال اللقاء الذي جرى في دمشق، أن النظام تمكّن من تقليل نسب الوفاة بمرض السرطان من خلال برنامج وطني تتشارك فيه الوزارات، والهيئات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة واللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان.

وأشارت إلى أن إستراتيجية النظام في هذا المجال تهدف لرفع معدلات الشفاء من المرض، وتخفيف الألم والمعاناة لدى المصابين وَفْق عناوين تجمع بين العمل على تأمين متطلبات العلاج، والسعي نحو الكشف المبكر عن السرطان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما حثت أسماء الأسد الوكالة الدولية للطاقة الذرية على لعب دور أكبر في دعم مواجهة السرطان في سورية من خلال تطوير أساليب معالجة المرض من الناحية الطبية، ورعاية المريض وتقليل معاناته ودعمه على المستوى النفسي والمعنوي.

وأبدى أعضاء الوفد استعداد الوكالة الدولية لمساعدة النظام في مواجهة السرطان عَبْر التعاون في البرامج الطبية، وتقييم الاحتياجات والأولويات.

الجدير بالذكر أن أسماء الأسد أصيبت سابقا بمرض السرطان ومن ثَمّ شفيت منه، فيما كشفت مصادر أمريكية أن إدارة ترامب قدمت العلاج لها ضِمن الجهود التي بذلتها عام 2019 لإطلاق سراح الصحافي أوستن تايس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط