ويمبلي يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

90

يحتضن ملعب “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانية لندن اليوم، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لموسم 2024/2023، والتي تجمع بين العملاق الإسباني ريال مدريد والفريق الألماني بوروسيا دورتموند.

تُعد هذه المواجهة الأولى من نوعها بين الفريقين في النهائي، حيث يسعى دورتموند لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه منذ عام 1997، بينما يتطلع ريال مدريد لإضافة الكأس الخامسة عشرة إلى سجله الحافل.

طريق الفريقين إلى النهائي
تأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعد فوزه على بايرن ميونخ في نصف النهائي، في حين تخطى بوروسيا دورتموند عقبة باريس سان جيرمان ليحجز مقعده في ويمبلي. تاريخياً، التقى الفريقان 14 مرة، فاز فيها ريال مدريد 6 مرات مقابل 3 انتصارات لدورتموند، بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل.

اقرأ أيضاً: انتقادات واسعة لإعلان بيبسي الجديد..خليك عطشان يشعل الجدل

تستعيد جماهير دورتموند ذكريات عام 1997 عندما توج الفريق بلقب البطولة بعد فوزه على يوفنتوس 3-1 في النهائي. بالمقابل، يدرك دورتموند أن المهمة لن تكون سهلة أمام ريال مدريد، الفائز باللقب 14 مرة.

من جانبه، لم يكن أحد يتوقع وصول دورتموند إلى النهائي هذا الموسم، خاصة مع وجوده في مجموعة قوية تضم باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل. لكن الفريق الألماني تجاوز التوقعات وتصدر مجموعته، ثم تخطى أيندهوفن وأتلتيكو مدريد، وأخيراً باريس سان جيرمان في نصف النهائي.

تشكيلة الفريقين المتوقعة
بوروسيا دورتموند:
– حراسة المرمى: جريجور كوبيل
– الدفاع: جوليان رايرسون، ماتس هوميلز، شلوتربيك، إيان ماتسين
– الوسط الدفاعي: مارسيل سابيتزر، إيمري تشان
– الوسط الهجومي: جادون سانشو، جوليان براندات، كريم أديمي
– الهجوم: نيكلاس فولكروج

ريال مدريد:
– حراسة المرمى: تيبو كورتوا
– الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجر، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي
– الوسط: فيديريكو فالفيردي، إدواردو كامافينجا، توني كروس
– الهجوم: جود بيلينجهام، فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس

مباراة للتاريخ
ريال مدريد يدخل المباراة في ظل موسم رائع، بعد استعادة لقب الدوري الإسباني ووصوله إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه. يقود الفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يسعى لتعزيز رقمه القياسي بلقب خامس في دوري الأبطال.

مع تركيز بوروسيا دورتموند على تحقيق المجد الأوروبي تحت قيادة المدرب إدين ترزيتش، يُنتظر أن تكون المباراة ملحمية، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق طموحاتهما الأوروبية على أرضية “ويمبلي” التاريخية.

 

لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبورسيا دورتموند اضغط هنــــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط