يلخص الوضع السوري…إشادة بالمشهد الأخير من ابتسم أيها الجنرال

851

شغل المشهد الأخير من مسلسل ابتسم أيها الجنرال مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليه البعض بأنه يلخص الوضع السوري بشكل عام.

ويظهر رئيس الجمهورية فرات في المشهد الأخير وهو يقوم بآخر خطوات تثبيت حكمه وهي قتل صهره نادر زين الدين عبر وضع السم له في الطعام والنبيذ وذلك بعد أن وطد حكمه بقتل واعتقال ونفي كل من عارضه وحاول إسقاط حكمه.

وأشاد كثيرون بظهور مكسيم خليل عقب المشهد وهو يبتسم بعد 30 حلقة لم يبتسم فيها وذلك في مشهد يلخص ما حصل في سورية حيث نخلص بشار الأسد ممن عارضه وبقي في الحكم يضحك رغم ما فعله بحق السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتدور أحداث المسلسل الذي تنتجه شركة “ميتافورا”، ويؤدي دور البطولة فيه الفنان السوري مكسيم خليل، حول صراع على كرسي الحكم بين شقيقين داخل القصر الرئاسي.

ورغم تأكيد أسرة المسلسل أن أحداث المسلسل خيالية ولا علاقة لها بالواقع، إلا أن عدداً من النقاد اعتبروا أن شخصية “الجنرال” التي يؤديها مكسيم خليل تعود للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وصراعه مع شقيقه رفعت الأسد على السلطة في سوريا في ثمانينيات القرن الماضي، في حين أكد البعض أن شخصية “الجنرال” تعود لرئيس النظام السوري بشار الأسد.

وفي تصريحات صحفية متداولة، وصف خليل العمل بأنه “الأجرأ على الإطلاق في مسيرته الفنية”، معتبراً أن ميزة المسلسل تتمثل في صناعته بعيداً عن مقص الرقيب ما يعني تحرره من القيود السلطوية، وتمتعه بالقدرة على تقديم دراما حقيقية غير موجهة، وبلا مواربة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط