يورو 2024..تفاصيل البطولة حتى الآن

يورو 2024
100

كأس أمم أوروبا 2024 تثبت مرة أخرى أنها البطولة التي لا تعترف بالكبار ولا الأبطال المألوفين. ومع توالي المباريات، تتكشف مستويات المنتخبات ومن منها سيكون الحامل الجديد للكأس في 14 يوليو المقبل ببرلين.

دور المجموعات: المفاجآت الكبرى والأداء الصادم

المجموعة الأولى: ألمانيا وسويسرا تتأهلان، والمجر وأسكتلندا تودعان

ألمانيا، صاحبة الأرض والجمهور، بدأت بقوة بفوزين كبيرين على أسكتلندا والمجر، لكنها تراجعت أمام سويسرا في المباراة الثالثة وعانت لتحقيق التعادل في الدقيقة الأخيرة.
السويسريون قدموا أداءً قويًا وأحرجوا الألمان، ليواجهوا إيطاليا في ثمن النهائي.

اقرأ أيضاً: كندة علوش تكشف تفاصيل معاناتها مع سرطان الثدي

المجموعة الثانية: إسبانيا وإيطاليا تتأهلان، وكرواتيا وألبانيا تودعان

إسبانيا أظهرت أداءً متميزًا، تأهلت بالعلامة الكاملة وسجلت 10 أهداف دون أن تهتز شباكها. في المقابل، إيطاليا تأهلت بصعوبة وبهدف قاتل للبديل زكانيي، لتواجه سويسرا في اختبار صعب.

المجموعة الثالثة: إنجلترا والدنمارك تتأهلان، وسلوفينيا وصربيا تودعان

إنجلترا تأهلت رغم الأداء المتواضع، وستواجه سلوفاكيا في ثمن النهائي. الدنمارك تأهلت بثلاثة تعادلات، لكنها ستواجه اختبارًا صعبًا أمام ألمانيا.

المجموعة الرابعة: تأهل النمسا وفرنسا وهولندا وبولندا تودع

النمسا فجرت المفاجآت بتصدرها المجموعة، وستواجه تركيا في ثمن النهائي.

فرنسا، رغم تأهلها، ظهرت بوجه شاحب وستواجه بلجيكا في “ديربي فرنكوفوني” قد يكون مملًا.

المجموعة الخامسة: مجموعة الملل

هولندا تأهلت بصعوبة وستواجه رومانيا في ثمن النهائي، بينما بلجيكا ودعت بطولة يورو 2024 وسط أداء متواضع، لتختم حقبة جيلها الذهبي بدون أي إنجاز كبير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

المجموعة السادسة: البرتغال وتركيا وجورجيا تتأهل، والتشيك تودع
البرتغال، بقيادة كريستيانو رونالدو، تصدرت المجموعة وستواجه سلوفينيا في ثمن النهائي. تركيا تأهلت بعد معاناة وستواجه النمسا، بينما جورجيا، اكتشاف البطولة، ستواجه إسبانيا.

الأحصنة السوداء: المنتخبات التي قد تصنع المفاجأة
النمسا تأتي في مقدمة الأحصنة السوداء، خاصة أن مسارها بعيد عن المرشحين المفضلين. سويسرا قد تذهب بعيدًا بناءً على أدائها القوي. هولندا قد تستفيد من مسارها للتأهل إلى أدوار متقدمة، وجورجيا قد تقيد طموحاتها أمام إسبانيا القوية.

يورو 2024 تستمر في تقديم المفاجآت والإثارة، مما يجعل التوقعات صعبة ويزيد من التشويق في البطولة التي تحظى بمتابعة كبيرة من عشاق كرة القدم حول العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط