آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

0 1٬274

ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة إلى 200 شهيد، بينهم 59 طفلاً و35 امرأة و1305 مصابين بجروح متفاوتة في قطاع غزة ، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية، حسب الإحصائية الأخيرة لوزارة الصحة في القطاع .

ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة إلى 200 شهيد، بينهم 59 طفلاً و35 امرأة و1305 مصابين بجروح متفاوتة في قطاع غزة ، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية، حسب الإحصائية الأخيرة لوزارة الصحة في القطاع .

من جانب آخر كشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة من خلال مؤتمر صحفي أقامه اليوم الإثنين، أن خسائر القطاع الإسكاني نتيجة العدوان الإسرائيلي قدر ب 48 مليون دولار أمريكي .

مؤكدًا أنه تم تدمير 1000 وحدة سكنية بشكل كامل، وتضرر 6 آلاف وحدة أخرى، مع انقطاع الكهرباء عن القطاع نتيجة إغلاق الكيان الإسرائيلي لمعبر كرم أبو سالم ومنعه من إدخال الوقود إلى القطاع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين أكد الكيان الإسرائيلي في تصريح أخير مهاجمته 1180 هدفًا في مختلف أنحاء القطاع، مع تأكيده إطلاق 3160 صاروخًا وقذيفة منذ بدء العمليات حتى اليوم .

وفي تصريح للناطق العسكري باسم كتائب القسام (أبو عبيدة ) قال فيه: “إن كتائب القسام وجهت ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ لتل أبيب وضواحيها بعد رفع حظر التجول الذي فرضته الكتائب عليها بالتزامن مع إطلاق ضربة صاروخية كبيرة بعشرات الصواريخ لأسود المحتلة” .

مؤكدًا بأن ذلك ليس إلا ردًا عل قصف الكيان الإسرائيبي للأبراج السكنية والبيوت الآمنة، كما أن العمليات المشتركة لمعركة سيف القدس قامت باستهداف كل من (بئر السبع، ومغتصبة أوفاكيم ونيتفوت) بعشرات الصواريخ.

من جانب آخر قامت كتائب القسام ظهر اليوم الإثنين باستهداف بارجة صهيونية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة برشقة صاروخية مع استهدافها لقاعدة التنصت 8200 (أوريم) وتجدد قصف “نتيفوت” برشقات صاروخية بعد ساعات من الاستهداف الأول .

كما أعلن الاحتلال الإسرائيلي من جهة ثانية اليوم الإثنين اغتياله لقائد لواء شمال غزة في سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي(حسام أبو هربيد) في غارة جوية قرب شاطئ غزة .

في حين اعترف بإصابة 12 مستوطنًا بينهم 8 في (أسدود) المحتلة جراء سقوط صاروخ أطلق من القطاع وسقط على مبنى أدى لتهدمه بالكامل .

اقرأ أيضاً:  شركة كهرباء إدلب تبدأ باستقبال طلبات التغذية

أما على صعيد تطور الأحداث في القدس والضفة أكدت وسائل إعلام فلسطينية ورود أنباء عن عملية دهس في (حوارة) شمال الضفة دون ورود أي معلومات تفيد عن إصابات .

وبينما أكدت إدارة بايدن إقرارها بصفقة سلاح لإسرائيل بقيمة 735 مليون دولار حسبما نقلت واشنطن بوست.

وقد شدد الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) في تصريح له نقلته وكالة الأناضول على ضرورة وقوف كل البشرية صفًا واحدًا ضد إسرائيل المحتلة التي لا ترى بأسًا في الاعتداء على المقدسات والأبرياء في قطاع غزة .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط