آخر التطورات في المحكمة الدستورية بخصوص مسرحية الانتخابات

0 201

قام رئيس المحكمة الدستورية  بسورية، محمد جهاد اللحام، اليوم الإثنين، بالكشف عن القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في مسرحية الانتخابات الرئاسية المزعومة

قام رئيس المحكمة الدستورية  بسورية، محمد جهاد اللحام، اليوم الإثنين، بالكشف عن القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في مسرحية الانتخابات الرئاسية المزعومة، التي ستُجري نهاية الشهر الجاري، حسب ادعاءاتهم.

وقال اللحام في مؤتمر صحفي: “اجتمعت الهيئة العامة للمحكمة الدستورية العليا ودرست طلبات التظلم الستة التي وردت إلى المحكمة من المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية وقررت رفضها كونها لم تقدم أي وثائق أو مستندات جديدة تدعم حجتها.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وادعى اللحام أن المحكمة تعمل وفق الدستور والقانون مستندة إلى الوثائق الرسمية من الجهات الرسمية صاحبة العلاقة المرفقة مع طلبات الترشيح، ولا تلتفت إلى الإشاعات أو التشويش أو الشكاوى ضد أي مرشح لا تستند إلى وثائق.

وأعلنت المحكمة الدستورية العليا قرارها النهائي عن قائمة المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية وهم: (عبد الله سلوم عبد الله، بشار حافظ الأسد، محمود أحمد مرعي).

في حين لم تشهد القائمة أي تغيير خلال إعطاء فرصة للتظلم للمرشحين الذين رفضت طلباتهم، إنما ماحدث هو مجرد إتمام لعملية المسرحية المزعومة، بحسب المحللين.

اقرأ أيضاً:  تجدد المواجهات بين الكيان الإسرائيلي والفلسطينيين والمصابين بالعشرات

وحدد البيان الحملة الانتخابية للمرشحين من تاريخ 16 إلى 24 شهر أيار الجاري، ويحدد يوم الثلاثاء 25 أيار يوم صمت انتخابي.

يشار إلى أنّ الانتخابات الرئاسية السورية ستجري في مناطق سيطرة النظام السوري فقط، وتستثنى مناطق المعارضة ومناطق سيطرة قسد، إضافة إلى استثناء اللاجئين السوريين في الخارج ممَّن لا يحملون جواز سفر ساري المفعول، وبذلك يتحدث معارضو النظام السوري على أنها محسومة النتائج لمصلحة الأسد، فيما تهدد دول غربية بعدم الاعتراف بنتائجها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط