آخر تطورات الأحداث بغزة

0 1٬509

قصف متبادل ما بين غرفة عمليات (سيف القدس) والاحتلال الإسرائيلي، حيث يواصل الاحتلال شن الغارة تلو الغارة على مختلف قطاع غزة، لترد كتائب القسام وسرايا القدس بقصف المستوطنات الصهيونية ردًا على قصف الاحتلال للأحياء السكنية في القطاع

قصف متبادل ما بين غرفة عمليات (سيف القدس) والاحتلال الإسرائيلي، حيث يواصل الاحتلال شن الغارة تلو الغارة على مختلف قطاع غزة، لترد كتائب القسام وسرايا القدس بقصف المستوطنات الصهيونية ردًا على قصف الاحتلال للأحياء السكنية في القطاع .

وفي حصيلة أخيرة للشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 230 شهيدًا بينهم 65 طفلاً و 39 سيدة و1710 جريح .

في حين أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة نزوح أكثر من 107 آلاف فلسطيني من منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، و 44 ألف فلسطيني موجودون حاليًا في مراكز الإيواء في المدارس التابعة للأنروا في غزة، مشيرًا إلى أن الخسائر المادية بلغت أكثر من 322 مليون دولار خلال الأيام العشرة الأولى للعدوان .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد بأن هنالك أكثر من 1335 وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي أو التبليغ، ونحو 13 ألفًا تضررت جزئيًا، بينما هنالك 184 برجًا سكنيًا ًومنزلاً و33 مقرًا إعلاميًا، تم هدمها كليًا وقيمة الخسائر 92 مليون دولار.

وقامت طائرات الاحتلال ظهر اليوم الخميس باستهداف خط الضغط العالي المزود لرفح متسببة بتوقف خط المحطة المزود لرفح.

من جانب آخر تواصل كتائب القسام قصفها بالصواريخ والراجمات مختلف المستوطنات الصهيونية والقواعد العسكرية التابعة للاحتلال حيث أعلنت صباح اليوم الخميس استهدافها للقاعدة اللوجستية (مشمار هنغيف) بالصواريخ.

اقرأ أيضاً:  الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول شاحنة مساعدات طبية إلى قطاع غزة

بينما أعلنت سرايا القدس قصفها محطات توريد الطاقة الشمسية في محيط موقع كرم أبو سالم وجددنا قصف موقع كيسوفيم العسكري للمرة الثالثة بقذائف الهاون.

أما بالضفة، فقد نفذ جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة ضد قادة حماس بالضفة. وبحسب ما نقلته صحيفة (يديعوت أحرونوت) وكشف قيادي في حركة حماس في تصريح له ل CNN بأن وقف إطلاق النار يعتقد بأن تنفيذه سيتم خلال 24 ساعة .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط