آخر توقعات زمان ومكان سقوط الصاروخ الصيني التائه

0 572

حددت مصادر عسكرية أمريكية اليوم السبت، وجهة جديدة محتملة لسقوط الصاروخ الصيني الطائش، فيما توقع مركز أمريكي دخول حطام الصاروخ الغلاف الجوي بحلول صباح الأحد.
حددت مصادر عسكرية أمريكية اليوم السبت، وجهة جديدة محتملة لسقوط الصاروخ الصيني الطائش، فيما توقع مركز أمريكي دخول حطام الصاروخ الغلاف الجوي بحلول صباح الأحد.

وأشار موقع “الغولف” نقلاً عن مصادر عسكرية أمريكية أنها حددت وجهة جديدة محتملة لسقوط حطام الصاروخ ​الصيني التائه، فبعد حساب الإحداثيات تم تحديد شمال ​السودان​ كوجهة مؤكدة لسقوطه.

وبينت المصادر بأن الصاروخ الصيني الطائش من المحتمل أن يسقط في آسيا الوسطى، ​في طاجيكستان​ أو ​تركمانستان،​ تقريبًا منتصف ليلة الأحد بتوقيت غرينتش.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبها قالت مؤسسة الفضاء الجوي الأمريكية عبر تويتر مساء الجمعة: ” إن أحدث تنبؤات مركز دراسات العودة المدارية والحطام كوردس التابع لها تشير إلى أن جسم الصاروخ لونغ مارش 5 بي سيدخل الغلاف الجوي في حدود ثماني ساعات قبل أو بعد الساعة 04:19 يوم الأحد بتوقيت غرينتش.”

وتشير أحدث توقعات “كوردس” إلى أن مكان دخول جسم الصاروخ للغلاف الجوي سيكون قرب الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، لكنه نبه إلى أن الدخول محتمل أيضًا في أي مكان على طول مسارات تغطي مساحات شاسعة من العالم.

اقرأ أيضاً:    سورية تحتل المركز العالمي في إنتاج المخدرات بفضل الأسد!

و قالت وزارة الخارجية الصينية  أمس الجمعة: إن معظم حطام الصاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوي ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر، وذلك بعدما قال الجيش الأمريكي: إن قيادة الفضاء الأمريكية تتابع ما وصفه بدخول خارج عن السيطرة للصاروخ عبر الغلاف الجوي.

يشار إلى أن الصاروخ  “لونغ مارش 5 بي” انطلق من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل، حاملاً على متنه مركبة “تيانهي” غير المأهولة، التي كانت تحمل ما كان سيصبح أماكن للمعيشة في محطة فضائية صينية دائمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط