آلية عمل جديدة بالجولة السادسة من اللجنة الدستورية الأسبوع المقبل

0 2٬434

كشفت مصادر صحفية عن آلية عمل جديدة ستتم لأول مرة بين وفد المعارضة السورية ووفد نظام الأسد حلال مباحثات الجولة السادسة من جنيف مطلع الأسبوع المقبل.
كشفت مصادر صحفية عن آلية عمل جديدة ستتم لأول مرة بين وفد المعارضة السورية ووفد نظام الأسد خلال مباحثات الجولة السادسة من جنيف مطلع الأسبوع المقبل.

وبحسب مصادر لصحيفة (الوطن) الموالية للنظام السوري، فإن وفد النظام يصل السبت القادم 16 تشرين الأول إلى مدينة جنيف السويسرية.

وقالت الصحيفة: ” المفاوضات ستجري ضمن جدول عمل اعتيادي لمدة خمسة أيام من الأحد إلى الخميس” ، وبحسب المصادر فإن اللجنة ستلجأ إلى إضافة جديدة مطلع الاجتماعات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
حيث يجتمع الأحد القادم رئيس وفد المعارضة السورية هادي البحرة مع رئيس وفد النظام بجلسة خاصة للاتفاق على عناوين المبادئ التي سيتم مناقشتها خلال الجولة السادسة.

مقترحات بيدرسون:

وقدم المبعوث الخاص إلى سورية (غير بيدرسون) خلال الفترة الماضية مقترحًا بأن يتم خلال الأيام التالية ( إثنين ، وثلاثاء، وأربعاء، وخميس) من جولة (جنيف 6) البحث بنصوص المبادئ الدستورية بمعدل نصي مبدئي كل يوم، ويتم خلال اليوم الأخير (الجمعة) إجراء جلسة عامة لتقييم النصوص المقترح والتوافق عليها بين الوفدين.

جواز السفر السوري ينافس على المركز الأخير في العالم
وكان المبعوث بيدرسون أجرى خلال الأشهر الماضية جولات متعددة بين سورية وتركيا وإيران وروسيا وبلدان أخرى؛ لبث الروح في مبادرة اللجنة الدستورية بعد أن تعمد نظام الأسد تأخير العمل بها من خلال المماطلة وتمييع جولاتها الخمس الماضية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط