أبو الورد يؤكد ترشحه للرئاسة ويدعو لتشكيل حكومة انتقالية

0 1٬253

 

أكد العالم السوري جمال أبو الورد ترشحه لشغل منصب رئيس الجمهورية العربية السورية خلال الانتخابات القادمة.وشدد على أنه لن يشارك في الانتخابات في حال شارك بها رأس النظام السوري بشار الأسد لأنه لا يقبل أن يكون منافساً لمجرم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

المجلس الثوري يدعو لتشكيل حكومة انتقالية

وفي سياق متصل أصدر المجلس الثوري لأحرار سورية الذي يرأسه أبو الورد بياناً دعا فيه إلى ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة انتقالية.وقال المجلس في بيانه: ندعو المجتمع الدولي والقوى الإقليمية والدولية الفاعلة في الملف السوري إلى الإسراع في تحريك العملية السياسية وتطبيق قرارات جنيف 2254و2118.

وأكد المجلس دعمه الكامل لتشكيل حكومة انتقالية يترأسها أحد الشخصيات الوطنية الثورية وتضم شخصيات وطنية من كافة مكونات الشعب السوري وممثلة لكافة الأطياف وعلى امتداد الجغرافية السورية.

ودعا المجلس في بيانه تشكيل مجلس عسكري جامع لكل ضباطنا الأحرار من أجل العمل على استقرار الأمن وحماية حدود البلاد ومكتسبات الشعب في دولة المؤسسات والقانون دولة العدل والمساواة (الدولة المدنية).ورفض المجلس أن يكون هناك انتخابات تشاركية مع نظام الإجرام لأنه لا يمكن لأي مواطن سوري يمتلك ذرة من الشرف والكرامة أن ينافس مجرم ويضفي عليه الشرعية وقد أوغل بالقتل والإجرام بحق شعبه وجلب الإحتلال لبلاده .

كما دعا البيان جميع أبناء الشعب السوري الموجودين تحت سيطرة العصابة الحاكمة إلى مقاطعة تلك الانتخابات في حال قام النظام المجرم بإجرائها

وختم البيان بالإشارة إلى أن رئيس المجلس الثوري لأحرار سورية جمال أبو الورد سيكون مرشحاً لرئاسة الجمهورية العربية السورية و ممثلاً عن الشعب وبصفته العلمية (عالم رياضيات ) لأن انتماءه للشعب وثورته وهو يحمل مشروعاً وطنياً يتمثل في تحرير سورية وبناء دولة المؤسسات والقانون دولة العدل والمساواة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط