أثارت استياءً واسعاً…وزارة التربية في الإنقاذ تعلن عن مسابقة مركزية لانتقاء معلمين

924

أثار إعلان وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ، عن مسابقة مركزية لتعيين خريجي الجامعات والمعاهد، غضب خريجي الجامعات والناشطين في المناطق المحررة.

وعبر خريجو الجامعات في المناطق المحررة عن استيائهم إزاء إعلان وزارة التربية عن مسابقة مركزية، تقبل فيها الوزارة جميع الخريجين بما فيهم خريجو مناطق سيطرة نظام الأسد حتى تاريخ الإعلان.

رسمياً..ليفاندوفسكي برشلوني وهذه قيمة الصفقة!

وجاء في الإعلان “تعلن وزارة التربية والتعليم عن إجراء مسابقة مركزية، لتعيين عدد من خريجي الجامعات ومعاهد اعداد المدرسين من مختلف الاختصاصات (تربية إسلامية، تربية، لغة عربية، لغة إنجليزية، لغة فرنسية، علوم، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تاريخ، جغرافيا، فلسفة، رياضة)”.

ومن ضمن الشروط التي حددتها الوزارة أن لايتجاوز عمر المتقدم على خمسين عاماً، كما أنها أكدت أنه يقبل جميع خريجي الجامعات السورية.

وحددت الوزارة عدة بنود وأوراق مطلوبة للتسجيل ، منها تحديد إيصال مالي بقيمة 200 ليرة تركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واعتبر خريجو الجامعات أن تحديد وصل مالي بقيمة 200 ليرة تركية هو مبلغ عالي جداً، حيث أن غالبية المعلمين يعملون بشكل تطوعي، ومبلغ 200 ليرة هو راتب أسبوع كامل لمدرس يعمل براتب.

كما اعترض ناشطون على بند قبول جميع خريجي الجامعات السورية، والذي يشمل خريجي الجامعات في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وأشار ناشطون إلى أنه من المعيب على وزارة في حكومة تدعي أنها نشأت من الثورة أن تقبل أن ينافس طلاب المناطق المحررة خريجين من مناطق سيطرة نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط