أحمد أبو الغيط يناقش تطورات الأوضاع في سورية مع الائتلاف الوطني

0 1٬149

ناقش الائتلاف الوطني السوري تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة،في نيويورك.

والتقى رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، والوفد المرافق لهما بأحمد أبو الغيط. واستعرضوا خلال اللقاء الأوضاع الميدانية في سورية، وسبل رفع المعاناة عن الشعب السوري الذي يتعرض لأسوأ وضع إنساني عرفه في تاريخه الحديث.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتحدث وفد الائتلاف عن مخاطر عمليات التغيير الديمغرافي المستمرة وآثارها المستقبلية على الاستقرار في البلاد.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة العملية السياسية وعمل اللجنة الدستورية السورية، التي لم تصل إلى أي نتائج ملموسة حتى الآن بسبب عرقلة نظام الأسد لعملها وعدم جديته في مناقشة المضامين الدستورية، وفق ماذكره المكتب الإعلامي في الائتلاف الوطني.

من جانبه أكد وفد الائتلاف الوطني أهمية الدور العربي في حل القضية السورية، ودعم الجامعة العربية للعملية السياسية والوقوف إلى جانب الشعب السوري، وعدم السماح للنظام بالعودة إلى الجامعة.

الأردن: الحل في سورية معدوم إلا في هذه الحالة!

وأكد العبدة ان نهج نظام الأسد العسكري لن يكون فعالاً في الوصول إلى أي نتيجة في سورية، وأن الشعب السوري لن يرضى بأي حل سياسي خارج الإطار الدولي.

وأوضح أبو الغيط لوفد الائتلاف أهمية دفع العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن 2254 بعد أن أصابها الجمود منذ فترة.

ونوه أمين الجامعة أن قرار الجامعة العربية هو قرار مجموعة الدول العربية وهو ما يتطلب تفاعل جميع الدول وصناعة أثر إيجابي في سورية.

وخلال اليومين الماضيين أجرى وفد الائتلاف الوطني إلى نيويورك العديد من اللقاءات مع عدد من البعثات الدولية منها مع وزير الخارجية القطري والبعثة الهولندية واليونانية والألمانية والتركية وذلك لبحث تطورات الأوضاع في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط