أردوغان: المخلب_السيف مقدمة لعملية برية في سورية

1٬319

صرح الرئيس التركي أردوغان اليوم الإثنين بأن “العمليات في شمال سوريا والعراق لا تقتصر على الحملة الجوية فيما ستجري مناقشات بشأن مشاركة قوات برية.

وكشف أردوغان: عن إجراء اتصالات دبلوماسية مع الدول التي لها وجود في شمال سوريا والعراق وتم اتخاذ خطوات في سبيل ذلك.

وشدد الرئيس التركي على أن روسيا لم تلتزم باتفاقية سوتشي بشأن إخراج الإرهابيين من المنطقة وتم إبلاغهم بعدم الصمت على هذا.

وكشفت وسائل إعلام تركية أن عملية السيف المخلب التي شنتها القوات التركية داخل الأراضي السورية والعراقية هي مقدمة لعملية برية في سوريا.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية، عن احتمال قيام الجيش التركي بشن هجوم بري، في إطار عملية “السيف المخلب” التي تشنها أنقرة ضد الميليشيات الكردية في سوريا والعراق.

وذكرت الصحيفة أن توقيت العملية لم يكن فجر الأحد، لكن تركيا استبقت الهجوم بعد أن سربت الولايات المتحدة، التي تم إخطارها مسبقًا، معلومات إلى حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأضافت أن الولايات المتحدة لا تتوقع حدوث مثل هذه العملية واسعة النطاق في سوريا، حيث كانت القوات المسلحة التركية تركز على شمال العراق منذ عدة أشهر.

وتابعت الصحيفة: “اتضح أنه يمكن إصابة أهداف في دولتين في نفس الوقت، من خلال خطة تعطل لعبة الجميع”.

وأكدت أن عملية “السيف المخلب” ستكون “بداية عهد جديد في سوريا”، مشيرة إلى أن الحملة الجوية “هي الخطوة الأولى لعملية برية محتملة”.

تركيا تبدأ عملية عسكرية في سورية والعراق وهذه أهدافها

وشددت على أنه مع العملية التي تعرضت فيها عين عرب لأول مرة، وردت رسالة مفادها أن “الهدف الرئيسي من الآن فصاعدا سيكون مراكز إرهابية في سوريا”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، انطلاق عملية “المخلب_السيف” الجوية ضد مواقع ميليشيات ” قسد ” وحزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق.

وشن الطيران التركي غارات مكثفة على مواقع المليشيات الكردية، كما استهدف القصف مواقع مشتركة مع ميليشيات الأسد في ريف حلب والحسكة.

ونشرت الرئاسة التركية مشاهداً للرئيس رجب طيب أردوغان وهو يأمر بتنفيذ العملية الجوية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق وسوريا.

وتهدف العملية، بحسب البيان وزارة الدفاع ، إلى “ضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي وقوات الأمن، والقضاء على الإرهاب من جذوره ، من خلال تحييد المنظمات الإرهابية PKK / KGK / YPG وغيرها”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط